بمشاركة الشحات.. نادي العين في نهائي مونديال الأندية

نادي العين
حسين الشحات أول لاعب مصري يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية - وكالات

تأهّل نادي العين الإماراتي، الذي يلعب ضمن صفوفه النجم المصري حسين الشحات، إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية المقامة بالإمارات.

وفاز نادي العين مساء اليوم على ضيفه ريفر بليت الأرجنتيني (5-4) بركلات الجزاء الترجيحية، نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وينتظر العين الفائز من مباراة الغد بين ريال مدريد الإسباني حامل اللقب مع كاشيما إنتلرز الياباني، ليقابله في المباراة النهائية يوم السبت المقبل.

حسين الشحات

نادي العين أول فريق عربي من قارة آسيا، يتأهل لنهائي البطولة، وثاني فريق عربي بشكل عام بعد الرجاء البيضاوي المغربي الذي وصل للنهائي في عام 2013.

كما أصبح حسين الشحات أول لاعب مصري يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية، لأن النادي الأهلي لم ينجح في الوصول للنهائي خلال مشاركاته الخمسة الماضية في المسابقة، وأكبر إنجازات الأهلي كانت المركز الثالث عام 2006.

حسين الشحات شارك في تشكيل العين الأساسي طوال المباراة، في وقتها الأصلي والإضافي، ونجح الشحات في تسجيل هدف للعين في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لكن حكم المباراة قام بإلغاء الهدف بعد الرجوع للفيديو (تقنية الفار) بسبب وقوع النجم المصري في مصيدة التسلل.

تفاصيل المباراة

نجح نادي العين في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثانية من المباراة، بعد ضربة ركنية تشبه الهدف الذي أحرزوه في الترجي المباراة الماضية.

ولكن سرعان ما أدرك ريفر بليت التعادل في الدقيقة 11 من الشوط الأول.

وفي الدقيقة 16 عاد رافائيل بوري، وسجل الهدف الشخصي الثاني له، والثاني لفريقه في المباراة بتسديدة زاحفة بيمناه من داخل منطقة الجزاء.

تألق حسين الشحات، وكاد أن يسجل هدف التعادل للعين في الدقيقة 25، بعد تسديدة قوية تصدى لها الحارس.

هدف ملغي

سجّل حسين الشحات هدفا، وبينما كان يحتفل به ألغاه الحكم بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو.

ومع بداية الشوط الثاني أدرك العين التعادل في الدقيقة 48 بتسديدة رائعة من كايو.

أهدر ريفر بليت فرصة التقدم مرة أخرى في الدقيقة 67 بعد حصولهم على ضربة جزاء، سددها هيرنانديز في العارضة.

انتهى الشوط الثاني وزمن المباراة الأصلي بالتعادل 2 – 2، ليلعب الفريقان شوطين إضافيين لمدة نصف ساعة، لم يتغير الحال فيهما، وبقي الوضع على ما هو عليه، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

ركلات الترجيح

في ركلات الترجيح سجل جميع اللاعبين الركلات التي تصدوا لتنفيذها، ماعدا الركلة الأخيرة لفريق ريفر بليت، التي نجح خالد عيسى، حارس مرمى العين في التصدي لها، ليعلن عن تأهل فريقه للمباراة النهائية.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *