هل يعوض الشحات غياب محمد صلاح؟

المنتخب المصري
هل يعوض حسين الشحات غياب محمد صلاح

رغم فوز المنتخب المصري لكرة القدم برباعية مقابل هدف على سوازيلاند في مباراة الجمعة الماضية، ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2019 التي تقام في الكاميرون، إلا أن الحزن قد أصاب الجمهور المصري بعد خروج النجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي مصابا في آخر المباراة.

أصيب صلاح بشدّ في العضلة الضامة، وخرج من المباراة متأثرا، وبات من المؤكد غيابه عن مباراة العودة القادمة أمام سوازيلاند يوم الثلاثاء المقبل.

وقد ثارت التكهنات، وتعددت التحليلات حول اسم اللاعب الذي سيعوض غياب صلاح، ويحل محله في المباراة المقبلة التي سيغيب عنها، وهنا برز اسم النجم حسين الشحات المحترف في صفوف نادي العين بالدوري الإماراتي، باعتباره أقرب المرشحين لتعويض غياب محمد صلاح.

الشحات لم يشارك في اللقاء الماضي، وشارك في مباراة النيجر لوقت ضئيل، ولم يحظ حتى الآن بفرصة كاملة للمشاركة مع منتخب مصر، رغم تألّقه اللافت مع ناديه الإماراتي منذ الموسم الماضي، وفوزه بجائزة أفضل لاعب في الإمارات.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني بمجموعته العاشرة، برصيد ست نقاط بفارق ثلاث خلف شقيقه التونسي متصدر الترتيب، مع العلم أن أصحاب المركزين الأول والثاني يتأهلان إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة.

صلاح مع المنتخب

شارك صلاح بقميص منتخب مصر في 61 مباراة، فاز في 37 وتعادل في 7 وخسر 17، أحرز خلالها نجم ليفربول 38 هدفا، وقدم لزملائه 20 تمريرة حاسمة.

وكانت أولى مباريات صلاح أمام سيراليون يوم 3 سبتمبر 2011، وخسرها الفراعنة بنتيجة 2-1، وأحرز “صلاح” أول أهدافه الدولية أمام النيجر، يوم 8 أكتوبر 2011، التي فاز بها الفراعنة 3-0.

وأحرز صلاح ثلاثيته الأولى والوحيدة “هاتريك” مع الفراعنة في مرمى زيمبابوي، في المباراة التي انتهت بفوز مصر 4-2، ضمن تصفيات كأس العالم 2014.

حسين الشحات

أما حسين الشحات الذي من المتوقع أن يكون بديلا لصلاح، فيلعب في مركز خط الوسط، لعب مع نادي مصر المقاصة، وذلك بعد أن أنهى إجراءات انتقاله إلى صفوف الفريق لمدة خمسة مواسم في 31 أغسطس 2014، وفي 8 يناير 2018 انتقل إلى نادي العين الإماراتي معارا لمدة ستة أشهر، ثم على سبيل البيع النهائي لمدة ثلاث سنوات.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.