بدء فحص طلبات المتقدمين للعمل بامتحانات “أبناؤنا في الخارج”

بدء فحص طلبات المتقدمين للعمل بامتحانات "أبناؤنا فى الخارج"
الدور الأول للطلاب الذين يدرسون بنظام "أبناؤنا في الخارج" اعتبارا من 30 مارس المقبل - أرشيف

بدأت وزارة التربية والتعليم، في فحص أوراق المتقدمين للعمل بامتحانات الطلاب المصريين في الخارج، كأعضاء في لجنة النظام والمراقبة في امتحانات “أبناؤنا في الخارج” بالمدرسة الفنية المتقدمة.

وأعلنت الوزارة أنه سيجرى عقد مقابلات واختيار الأفضل وفقا للضوابط والشروط المطلوبة، وبما يتفق مع نشرة الموانع للمشاركة في أعمال الامتحانات، عقب انتهاء فحص الأوراق.

وكانت الوزارة قد انتهت في منتصف الأسبوع الماضي من تلقي طلبات الراغبين في أداء هذه الأعمال.

مواعيد الامتحانات

وبحسب بيان الوزارة، تبدأ امتحانات الدور الأول للطلاب المصريين في الخارج، والذين يدرسون المناهج المصرية بنظام “أبناؤنا في الخارج” اعتبارا من السبت 30 مارس المقبل، بينما تعقد امتحانات الدور الثاني اعتبارا من يوم السبت الموافق 6 يوليو المقبل.

وذلك طبقا للجداول التي ستصدرها الإدارة العامة للامتحانات، ولا يجوز للسفارات والقنصليات إجراء أي تعديل بهذه الجداول مهما كانت الأسباب.

وتقوم وزارة التربية والتعليم بإجراءات امتحانات “أبناؤنا في الخارج” للعام الدراسي 2019/2018 تحت إشراف سفارات وقنصليات جمهورية مصر العربية بجميع دول العالم، بالتنسيق مع الإدارة العامة للامتحانات.

وتعقد امتحانات “أبناؤنا في الخارج” وفقا للمناهج التي تدرس في جمهورية مصر العربية في العام الدراسي 2019/2018، بدءا من الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي.

يذكر أن الوزارة أعلنت في أول سبتمبر الماضي، عن بدء التسجيل الإلكتروني، الذي امتد لمدة شهرين، للتقدم لامتحانات “أبناؤنا في الخارج” للعام الدراسي الجديد 2019/2018 من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

العام السابق

وبدأت امتحانات “أبناؤنا في الخارج” للدور الثاني، للعام الدراسي السابق (2018/2017) لجميع الصفوف الدراسية، اعتبارا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام في 7/ 7/ 2018.

وانتهت الامتحانات في 17 /7/ 2018، وعُقدت في “41” سفارة وقنصلية على مستوى دول العالم، التي يوجد لمصر تمثيل دبلوماسي بها.

وبحسب محمد صديق، مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار، أُعلنت النتيجة على الموقع الإلكتروني للوزارة، وأفاد صديق وقتها بالآتي:

  • عدد طلاب الدور الثاني: 1625 طالبا وطالبة.
  • عدد الطلاب الذين أدّوا الامتحانات: 793 طالبا وطالبة.
  • عدد الطلاب الذين تغيبوا: 832 طالبا وطالبة.
  • عدد الطلاب الذين اجتازوا الامتحان بنجاح: 762 طالبا وطالبة.
  • عدد الطلاب الراسبين: 31 طالبا وطالبة.
  • بلغت النسبة المئوية للنجاح: 96.9%.
  • كانت نسبة النجاح بالدور الأول 98.22%.

اقرأ ايضا:

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.