سقوط وفيات ومصابين في انقلاب ميكروباص بأسيوط

انقلاب ميكروباص
مصرع ستة أشخاص وإصابة عشرة في انقلاب ميكروباص في أسيوط - أرشيف

قالت مصادر في وزارة الصحة: “إن ستة أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب عشرة آخرين، بينهم طفلين، إثر انقلاب سيارة ميكروباص بطريق (أسيوط – سوهاج) اليوم الخميس، نتيجة اختلال عجلة القيادة في يد قائدها”.

وقال جمال شكر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط: “إنه تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بورود بلاغ من هيئة الإسعاف، بانقلاب سيارة ميكروباص بطريق (أسيوط – سوهاج) بالقرب من مصنع أسمنت أسيوط”.

وأضاف شكر: “أن سيارات الإسعاف والحماية المدنية وقوة من شرطة النجدة ومعدات وحدة الإنقاذ السريع، انتقلت إلى مكان الحادث، وتحرّر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

نُقِلت الجثامين إلى مشرحة مستشفى الإيمان العامة، والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، لتلقي العلاج اللازم.

فيما أفاد مصدر آخر بأن مستقلي السيارة جميعهم مقيمون في محافظة سوهاج، وكانوا عائدين من واجب عزاء.

إحصائيات الحوادث

وتصنف مصر ضمن أكثر الدول التي يقع بها حوادث الطرق، وأصدر الجهاز المركزي للإحصاء، تقريرا عن حوادث الطرق في مصر “سيارات وقطارات” خلال النصف الأول من 2018 أشار فيه إلى أن:

  • معدل الحوادث اليومي يقدر بـ24.6 حادثة لكل يوم.
  • معدل الوفيات: 8.7 متوفين لكل يوم.
  • معدل المصابين: 33 شخصا لكل يوم، ومعدل قسوة الحوادث 26.3 متوفين لكل 100 مصاب.
  • معدل خطورة الحوادث: 1.7 متوفى أو مصاب/ حادثة.
  • وجه بحري: 735 حادثا بنسبة 67.9%.
  • وجه قبلي: 244 حادثا بنسبة 22.6%.
  • المنطقة المركزية: 103 حوادث بنسبة 9.5%.

120 نقطة سوداء

ووفقا للبيانات الشهرية للجهاز المركزي للإحصاء، فإن عدد حوادث القطارات ارتفعت إلى 166 حادثا خلال يوليو الماضي، مقابل 142 حادثا خلال الشهر نفسه من العام السابق عليه.

وبحسب الجهاز، ارتفع عدد حوادث القطارات بنسبة جاوزت 350% مقارنة بالأعوام السابقة.

وبحسب بيانات حديثة لوزارة النقل فإن 40% من الكباري والطرق القديمة انتهى عمرها الافتراضي، وباتت تشكل خطرا على المواطنين، بسبب أنها بلا صيانة.

وأظهرت دراسات فنية عالمية لهيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” أن مصر تضم 120 نقطة سوداء لحوادث الطرق على شبكة الطرق السريعة، أبرزها: طريق بني سويف – المنيا، وطريق العباسة – شرقية.

ومن بين النقاط السوداء: “الكيلو 52 على طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي، وطريق الإسماعيلية – السويس، والإسماعيلية – بورسعيد، وبني سويف – العياط، ووصلة أبو سلطان”.

اقرأ أيضا:

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.