الحكومة: مشروع “جنة” للإسكان اتحجز في 30 دقيقة

مشروع جنة للإسكان المتميز
الحكومة تعلن حجز المصريين بالخارج وحدات مشروع جنة - أرشيف

شارك مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، من خلال كلمة مصورة في افتتاح أول معرض عقاري مصري بأوروبا “عقارات مصر”، الذي ينطلق اليوم السبت بالعاصمة البريطانية لندن في قاعة اكسيل للمؤتمرات والمعارض تحت رعايته.

وعبر مدبولي من خلال كلمته عن سعادته بانطلاق المعرض الأول للعقارات المصرية بأوروبا ضمن مبادرة تفعيل وتنشيط الترويج للعقارات المصرية في الخارج.

وأشار مدبولي خلال كلمته إلى:

  • انتهاء حجز وحدات مشروع جنة بالشيخ زايد خلال 30 دقيقة.
  • حققت مدينة المنصورة الجديدة نسبة مبيعات 1.5 مليار جنيه في ثلاثة أيام.
  • حجز المصريون بالخارج كامل عدد قطع الأراضي بالمرحلة السادسة بمشروع بيت الوطن بمجرد فتح الموقع للحجز.
  • 450 مليون دولار دخلت خزانة الدولة من خلال مقدمات الحجز.

وشاركت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في حفل الاستقبال الذي استضافه طارق عادل، سفير مصر في المملكة المتحدة، على هامش المعرض.

‎وقالت مكرم: “إن المعرض يضم جميع المشروعات القومية في مجال الإسكان التي تنفذها الوزارة في إطار خطة الدولة التنموية في المدن الحديدة، مثل: العاصمة الإدارية، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة.

تسهيلات للمصريين بالخارج

وكانت مكرم قد أعلنت أن وزارة الإسكان ستطرح للمصريين بالخارج شققا في العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك مدينة العلمين الجديدة الموجودة حاليا، بالإضافة إلى مشروعات خاصة للعاملين بالخارج جار الإعداد لها من قِبَل وزارة الإسكان، مثل: مشروع فيلات ومجمعات سكنية، مضيفة: “أنه يجرى دراسة تنفيذ كمباوند لمصلحة المصريين بالخارج في العاصمة الإدارية.

وقالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقاري: “إنه لا توجد شروط محدّدة خاصة بحجز وحدات المصريين بالخارج كما هو الحال في مشروعات بيت الوطن أو الإسكان الاجتماعي بالداخل.

وأوضحت أن هناك خصما يصل إلى 7% للمواطنين الراغبين في الدفع بنظام “الكاش”.

ويكون التخصيص بعد 30 يوما من غلق باب الحجز عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالعميل، ويجرى التسليم فور التخصيص مباشرة.

ترويج للسوق العقاري

وأضافت: “أن المعرض يعد نافذة جديدة للترويج للسوق العقاري المصري في العواصم الأوروبية، وترسيخ فكرة تصدير العقار المصري بالخارج، التي يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التوسع فيها”.

وتتخذ الحكومة مسارات عديدة للترويج للعقارات المصرية، كمصدر من مصادر العملة الصعبة، وتحسين وضع الاقتصاد الذي ما زال في حاجة للدعم الكبير، ومن بين تلك المسارات تسهيل منح الإقامة للأجانب مقابل شراء وحدات عقارية بمصر.

وبحسب قرار وزير الداخلية، فإنه يجوز الترخيص للأجانب في الإقامة المؤقتة، لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد، لمن يمتلك عقارا أو أكثر في مصر، بمبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار، وثلاث سنوات لمن يمتلك عقارا أو أكثر، بمبلغ لا يقل عن 200 ألف دولار.

اقرأ أيضا:

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *