إغلاق محطة مترو الأوبرا اليوم.. السبب والموعد

إغلاق محطة مترو الأوبرا
أغلاق محطة مترو الأوبرا بسبب مهرجان القاهرة السينمائي - أرشيف

أعلن أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، أنه سيجرى إغلاق محطة مترو الأوبرا اليوم الثلاثاء لمدة ثلاث ساعات، بناء على تعليمات شرطة النقل والمواصلات، وبالتنسيق الكامل مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وقال عبد الهادي: “إن الإغلاق يبدأ من الساعة الخامسة مساء حتى الثامنة مساء، وذلك تزامنا مع افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة الأربعين، وسيجرى الإغلاق أيضا في يوم إقامة حفل ختام المهرجان”.

ووجهت الشركة تعليمات لسائقي القطارات بعدم التوقف بمحطة الأوبرا في المواعيد المحددة، كما جرى التنبيه على المسئولين عن المحطة بغلق جميع المداخل والمخارج بالمحطة في هذه الفترة.

مهرجان القاهرة السينمائي

وانطلقت اليوم فعاليات الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي، برئاسة المنتج والسيناريست محمد حفظي، ويتولى الإدارة الفنية لها الناقد يوسف شريف رزق الله، بدار الأوبرا المصرية.

واستعدت الأوبرا بشكل خاص لاستقبال هذا الحدث، بإنشاء مسرح دُشِّن أمام المسرح الكبير لاستقبال فعاليات المهرجان، التي تستمر على مدار تسعة أيام، وبحضور وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم.

ويحضر الحفل عدد كبير من صناع السينما ونجوم الفن في مصر والعالم، إذ وجهت إدارة المهرجان الدعوة لنحو 1200 من الشخصيات العامة ونجوم الفن والإعلام في مصر والعالم، وحرصت على عمل إجراءات تنظيمية ومفاجآت عديدة، ليخرج الحفل بالصورة المثلى.

أعطال سابقة

وشهد الأحد الماضي توقف الخط الثاني “شبرا الخيمة – المنيب” في اتجاه محطة جامعة القاهرة، بسبب عطل فني بإحدى القطارات، ما أدى إلى تكدس الركاب على أرصفة المحطات وداخل عربات القطارات، إذ وصل عطل حركة القطارات نحو 30 دقيقة.

وسبق وتعطلت خلال الأسبوع الماضي حركة المرور بالخط الأول من حلوان إلى المرج في الاتجاهين، بسبب وجود عارض بالشبكة الكهربائية، نتيجة وجود “سيخ حديدي” بالشبكة بمحطة مارجرجس.

وشغلت الشركة الخط الأول لمترو الأنفاق من محطة حلوان حتى محطة دار السلام، ومن محطة المرج حتى محطة السيدة زينب كالمعتاد في الاتجاهين، وكذلك تشغيل سكة مفرد (طالع- نازل) من محطة دار السلام حتى محطة السيدة زينب، لحين انتهاء فرق الطوارئ والصيانة من رفع الجسم الغريب.

اقرأ أيضا: بدء التشغيل التجريبي لمترو مصر الجديدة.. تعرف على التفاصيل

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.