إغلاق محطات مترو بوسط البلد بينها الأوبرا والسادات.. اعرف السبب

إغلاق محطات مترو بوسط البلد بينها الأوبرا والسادات.. اعرف السبب
الإغلاق اليوم لمحطات وسط البلد بالتزامن مع الدعوة لخروج مظاهرات- أرشيف

قررت شركة مترو الأنفاق اليوم إغلاق محطات مترو في منطقة وسط البلد، وعددها أربع محطات، وهي: “جمال عبدالناصر و أحمد عرابي” بالخط الأول، و”الأوبرا والسادات” بالخط الثاني، بحسب ما أعلنته الإذاعة الداخلية للمترو.

وقالت الإذاعة الداخلية: إن إغلاق المحطات اليوم سببه إجراء أعمال صيانة عاجلة بالمحطات الأربعة حتى الساعات الأولى من صباح غد السبت، موضحين أن القطارات لن تتوقف بهذه المحطات.

إغلاق محطات مترو

وأضاف مصدر بوزارة النقل في تصريحات لمواقع إخبارية، بشأن إغلاق محطات مترو، أن جميع الرحلات منتظمة والقطارات تعمل بكامل طاقتها، موضحا أن إدارة شركة مترو الأنفاق اتخذت عدة تدابير لتوفير الحماية الأمنية للركاب منها:

  • إجراءات أمنية مشددة بمحيط المحطات وداخلها وداخل عربات القطارات.
  • وضع كمائن ثابتة ومتحركة في كل محطات المترو، لتأمين المواطنين وحركة مسير القطارات.
  • أن حركة مسير القطارات بالخطوط الثلاثة للمترو تسير بصورة منتظمة.
  • غرفة الأزمات بديوان عام الوزارة تتابع حركة القطارات لحظة بلحظة.

وبخلاف  إغلاق محطات مترو اليوم، أشار المصدر إلى أن باقي محطات المترو بالخطوط الثلاثة تعمل بانتظام على مدار اليوم، لافتا إلى أن مترو الأنفاق شهد منذ بدء الدراسة حالة من الطوارئ لتسهيل حركة الطلاب ومنع التزاحم داخل المحطات، سواء عن طريق الدفع بقطارات إضافية أو عدم توقف القطار في المحطات أكثر من الوقت المحدد له.

أعطال وتوقف

وفي 20 نوفمبر الماضي أغلقت شركة مترو الأنفاق، محطة مترو الأوبرا لمدة ثلاث ساعات، بناء على تعليمات شرطة النقل والمواصلات، وبالتنسيق الكامل مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وقال وقتها أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم الشركة: “إن الإغلاق بدأ من الساعة الخامسة مساء حتى الثامنة مساء، وذلك تزامنا مع افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة الأربعين، وجرى الإغلاق أيضا في يوم إقامة حفل ختام المهرجان”.

ووجهت الشركة تعليمات لسائقي القطارات بعدم التوقف بمحطة الأوبرا في المواعيد المحددة، كما جرى التنبيه على المسئولين عن المحطة بغلق جميع المداخل والمخارج بالمحطة في هذه الفترة.

وخلال الشهر ذاته، أعلنت الشركة توقف الخط الثاني “شبرا الخيمة– المنيب” في اتجاه محطة جامعة القاهرة، بسبب عطل فني بأحد القطارات، ما أدى إلى تكدس الركاب على أرصفة المحطات وداخل عربات القطارات، إذ وصل عطل حركة القطارات نحو 30 دقيقة.

يذكر أن إدارة المترو قامت بغلق محطة السادات “ميدان التحرير”، على مدار السنوات الماضية في الاحتفالات الخاصة بذكرى ثورة يناير، وذلك لتأمين المحطة وميدان التحرير من أي محاولات للدخول إلى الميدان، ويأتي الإغلاق اليوم لمحطات وسط البلد بالتزامن مع الدعوة لخروج مظاهرات مناهضة للرئيس السيسي دعا إليها المقاول والفنان محمد علي.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *