أخبار الصباح: خط جوي بين مصر وأذربيجان.. وأزمة في الأرز

أخبار الصباح: خط جوي بين مصر وأذربيجان.. وأزمة في الأرز
التموين تتعاقد على استيراد 68 ألف طن أبيض- أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الخميس 8 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين “تدشين خط جوي بين مصر وأذربيجان، و”الأرز يواجه أزمة شبيهة بالبطاطس”.

سياسة

  • تدشين خطا جويا مباشرا بين مصر وأذربيجان

دشنت مصر وأذربيجان، اليوم الخميس، الخط الجوي المباشر بين مدينتي شرم الشيخ وباكو، لدعم وسائل المواصلات، وزيادة التبادل التجاري، وتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال عادل إبراهيم، سفير مصر لدى أذربيجان، لوكالة أنباء الشرق الأوسط: “إن خط الطيران الجديد الذي تم تدشينه اليوم، بين شرم الشيخ والعاصمة الأذربيجانية باكو، سوف يقطع المسافة بين البلدين، التي تقدر بـ2039 كيلو مترا، في فترة زمنية لا تتجاوز 2.55 ساعة”.

اقتصاد

  • طرح مناقصة توريد الأرز الاثنين المقبل

أعلن مجدي الوليلي، رئيس المجلس التصديري بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، طرح مناقصة لاستيراد الأرز يوم الاثنين المقبل، لافتا إلى ارتفاع أسعار الأرز بشكل ملحوظ، بسبب انخفاض العرض، ونقص الكميات عكس ما جرى الترويج له.

وقال رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بالاتحاد: “إن نحو 23 شركة محلية وأجنبية تقدمت للمشاركة في المناقصة” لافتا إلى أن مصر تحتاج ما يقرب من 200 – 300 ألف طن بداية العام المقبل لسد العجز، حتى لا تحدث أزمة شبيهة بـ”البطاطس”.

  • عبور 259 سفينة بقناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس: “إن حركة الملاحة شهدت خلال الستة أيام الماضية، من الجمعة وحتى أمس الأربعاء، عبور 259 سفينة بحمولة 19.3 مليون طن”.

أقرأ أيضا:

الصحة والتعليم

  • الصحة: تعافي معظم مصابي حادث دير الأنبا صموئيل

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تعافي معظم مصابي حادث دير الأنبا صموئيل في المنيا، مشيرة إلى خروج ست حالات صباح اليوم، بعد تحسن حالتهم الصحية من مستشفى الشيخ زايد التخصصي، ليتبقى ثماني حالات تحت العلاج، وحالتهم مستقرة.

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، خلال زيارة للمصابين مساء أمس، إلى وجود ثلاثة من المصابين بالرعاية المركزة، ولكن حالتهم مستقرة تماما، ولا يوجد أي منهم على جهاز تنفس صناعي حاليا.

  • مرشحو الانتخابات الطلابية يبدءون اليوم الدعاية الانتخابية

تنطلق الدعاية الانتخابية للانتخابات الطلابية بالجامعات، اليوم الخميس، وتستمر لمدة يوم واحد على أن تنطلق المرحلة الأولى من الانتخابات الطلابية التي يختار فيها الطلاب ممثليهم بلجان الاتحاد بالكليات يوم الأحد المقبل.

اقرأ أيضا:

المجتمع

  • الأربعاء.. آخر موعد لحجز وحدات الإعلان العاشر لذوي الاحتياجات الخاصة

حددت وزارة الإسكان، يوم الأربعاء المقبل الموافق 14 من الشهر الجاري، آخر موعد لتقديم المستندات وسداد مبلغ جدية الحجز لوحدات الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماع، وذلك بالنسبة لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها قالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل: “إن وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرحت 60 ألف وحدة سكنية جديدة، كمرحلة أولى، يتم تسليمها بعد 30 شهرا، بمدن: أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور الجديدة – السادات – الغردقة – بدر – العاشر من رمضان – المنيا الجديدة”.

  • انطلاق أولى رحلات عمرة المولد النبوي 15 نوفمبر

تستعد شركات السياحة لتسيير أولى رحلات العمرة للموسم الجديد 1440هـ عقب أسبوع، إذ تكون أولى الرحلات في 15 نوفمبر الجاري، وسيتم تسيير ما يقرب من 15 رحلة على مدار الموسم، تبدأ برحلة المولد النبوي، وتنتهي برحلة رمضان.

وجرى توزيع 500 ألف تأشيرة على الموسم، إذ سيجرى تسيير 200 ألف تأشيرة عمرة خلال الفترة من 15 نوفمبر إلى يوم 21 يناير المقبل (موسم عمرة المولد النبوي) في حين تسيير الـ200 تأشيرة الآخرى في الفترة من 21 يناير حتى نهاية شهر شعبان، على أن يستأثر شهر رمضان وحده بـ100 ألف تأشيرة عمرة.

اقرأ أيضا:

رياضة

  • المنتخب يجهز قائمة بديلة للاعبي الأهلي بسبب الترجي

كشف مسئولو منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المكسيكي خافيير أجيري عن أن هناك خطة للاستعانة بأكثر من لاعب بديل للاعبي الأهلي في حالة تعرضهم للإصابة، خلال المباراة القوية التي تجمعهم غدا أمام الترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحسم الفريق الأحمر لقاء الذهاب بنتيجة 3 / 1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويدخل المنتخب معسكر مغلق خلال الفترة من 12 إلى 20 نوفمبر الجاري، ويتخلله مباراتين.. الأولى أمام تونس يوم 16 نوفمبر بإستاد برج العرب في الجولة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، والمباراة الثانية أمام الإمارات، في ودية دولية بدبي يوم 20 نوفمبر.

منوعات

  • طقس اليوم معتدل والعظمى بالقاهرة 26 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الخميس طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

وتظهر السحب المنحفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، قد تمتد إلى القاهرة، وعلى مديتني حلايب وشلاتين.

وفيما يلي أبرز درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

  • القاهرة: الصغرى 18 – العظمى 26.
  • الإسكندرية: الصغرى 17 – العظمى 25.
  • شرم الشيخ: الصغرى 21– العظمى 27.
  • العريش: الصغرى 17– العظمى 25.
  • السلوم: الصغرى 15 – العظمى 23.
  • أسوان: الصغرى 17– العظمى 28.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.