نشرة الحصاد: استهداف حافلة أقباط بالمنيا.. والسيسي ينعي الضحايا

السيسي يتصل بتواضرس لتعزيته في حادث المنيا
الرئيس السيسي يعرب خلال اتصال هاتفي بالبابا تواضروس عن خالص تعازيه في ضحايا حادث المنيا - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الجمعة 2 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “7 قتلى و13 مصابا في هجوم على حافلة أقباط بالمنيا”، و”السيسي ينعي ضحايا حادث المنيا”، و”عودة تصدير الخيول العربية” .

سياسة

  •  7 قتلى و13 مصابا في هجوم على حافلة أقباط بالمنيا.. والسيسي ينعي الضحايا

أعلن اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، في بيان رسمي صادر عنه، استهداف مجهولين لأتوبيس رحلات يستقله أقباط، في طريقهم عودتهم من دير الأنبا صموئيل بمركز العدوة، وأسفر الحادث عن وفاة سبعة، وإصابة 13 مواطنا حتى الآن.

من جهته، نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي ضحايا حادث المنيا، وقال على حسابه الرسمي بموقع  “فيسبوك” : “أنعى ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة، تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك.. وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

أنعى ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك…وأتمنى الشفاء العاجل…

Gepostet von ‎AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي‎ am Freitag, 2. November 2018

  • وزير الداخلية يتفقّد الخدمات والإجراءات الأمنية بشرم الشيخ استعدادا لانطلاق منتدى شباب العالم

تفقّد وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ الدولي، إذ تابع الإجراءات المتبعة لتأمين الركاب، وفحص الحقائب، موجها بتحري أقصى درجات الدقة في تطبيق الإجراءات على مدار الـ 24 ساعة، والاستعانة بأحدث التقنيات والأجهزة التي تساعد في سرعة الفحص الجيد، على نحو يسهم في تقليل الوقت الذي يقضيه المسافرون داخل المطار، وبما يضمن توفير أقصى درجات التأمين للمترددين على المطار.

  • كامل الوزير يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

تابع اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الخميس، اللمسات النهائية لتجهيزات فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، عقب انتهاء شركة “المقاولون العرب” من جميع الأعمال التجهيزية له.

اقرأ أيضا: منتدى شباب العالم: المشاركون والتكلفة

  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الصين للمشاركة بالمعرض الدولي للاستيراد

غادر مطار القاهرة الدولي، مساء أمس الخميس، مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على رأس وفد مصري، متجها إلى الصين، للمشاركة بمعرض الصين الدولي الأول للاستيراد، المقرر إقامته بشنغهاي بالصين في الفترة من 4-10 نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضا:

اقتصاد

  • الزراعة: تصدير ستة خيول عربية إلى الأردن بعد توقف ثمان سنوات

قالت منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة: “إنه تم تصدير عدد ستة خيول من السلالة المصرية العربية الأصيلة إلى الأردن، وذلك عن طريق ميناء نويبع، بعد توقف دام ثمان سنوات”.

  • “الوزراء” يوضح حقيقة إعفاء المواطنين من فواتير الكهرباء لمدة أربعة أشهر

أكّد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لا صحة لما أثير في بعض صفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء تفيد إعفاء جميع المواطنين من دفع فواتير الكهرباء والمياه لمدة أربعة أشهر بداية من نوفمبر الجاري.

  • محمود محيي الدين: المؤشرات الاقتصادية الدولية تؤكد تميّز مصر إفريقيا

قال الدكتور محمود محيي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي: “إن خطة التنمية المستدامة 2030، أعلن عنها منذ عدة أعوام” موضحا أن البدء في تنفيذها حاليا يعد تأخرا كبيرا، نظرا لتسارع وتيرة السباق بين الدول.

  • قطارات مكيّفة جديدة للخط الثاني للمترو

أعلن هشام عرفات، وزير النقل، شروع الوزارة في إجراءات شراء ستة قطارات مكيفة جديدة لصالح الخط الثاني للمترو (المنيب ـ شبرا الخيمة) ضمن خطة تحديث قطاراته، ورفع مستوى الخدمة بالمترو، وزيادة أعداد القطارات المكيفة العاملة به، لافتا إلى أن تكلفتها التقديرية تصل إلى حوالي ثلاثة مليارات جنيه، تُمَوّل من خلال قرض دولي.

اقرأ أيضا:

التعليم والصحة

  • الحكومة توضح حقيقة توقف حملات غلق مراكز “الدروس الخصوصية”

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما أُثير في بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي حول توقف حملات وزارة التربية والتعليم لإغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية على مستوى الجمهورية.

وتواصل المركز الإعلامي مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي أكدت استمرار عمل حملات الوزارة لغلق جميع مراكز الدروس الخصوصية، التي تستغرق مدة أقصاها شهرين، مُشددة أن ما يتردد بشأن توقف الحملات مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

  • “الصحة” تعلن عن توفير ألبان الأطفال المدعمة بـ1095 منفذا في الجمهورية

أعلنت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، توفير ألبان الأطفال شبيهة لبن الأم في 1095 منفذا بالجمهورية بالأسعار المدعمة. وقالت الدكتورة سعاد: “إن الألبان آمنة ومنتجة وفق أعلى مواصفات الجودة ومتوافرة بكميات كبيرة، لم تحددها”.

  • وزير قطاع الأعمال العام: حريصون على النهوض بشركات الأدوية التابعة للوزارة

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على اهتمام الوزارة بالنهوض بصناعة الدواء في الشركات التابعة لها، ووضع حلول جذرية للمشكلات التي تواجهها، وتمكينها من زيادة الطاقة الإنتاجية والحصة السوقية، لاستعادة دورها المتميز في مجال الدواء.

اقرأ أيضا: جريمة قتل واقتحام فصل.. الطلاب في مرمى العنف

مجتمع

  • وزيرة التخطيط تعتمد نظام التعاقد الوظيفي المؤقت

أصدرت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، قرارا بشأن نظام التعاقد الوظيفي المؤقت مع عمالة وموظفين جدد، لسد حاجة الجهاز الإداري بالدولة، بعد وقف التعيينات بالحكومة.

  • سائق يقتل زميله بسبب الخلاف على تحميل الركاب بالوراق

انهال سائق ميكروباص طعنا علي زميله بموقف ميكروباص الوراق، بمساعدة أحد أقاربه، بسبب أولوية التحميل، وتمكّن رجال الأمن من القبض علي المتهمين، وأمر اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بإخطار النيابة للتحقيق.

رياضة

  • مران الأهلي الأخير لمواجهة الترجي.. حضور الخطيب وتأهيل هشام محمد

حرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على حضور مران الفريق الأخير، الذي أقيم مساء أمس على إستاد الجيش ببرج العرب، استعدادا لمواجهة الترجي. ويستضيف الأهلي منافسه الترجي التونسي في تمام التاسعة مساء اليوم، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

  • الزمالك يهزم دجلة برباعية ويتصدر الدوري

تمكن الزمالك من تحقيق فوز هام على وادي دجلة بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت الخميس ضمن الجولة الـ12 من عمر الدوري الممتاز.

وتصدر الزمالك قمة الدوري بعد هذه المباراة، حيث رفع الأبيض رصيده إلى النقطة 20، متقدما على الإنتاج الحربي، صاحب المركز الثاني برصيد 18 نقطة.

منوعات

  • انطلاق مهرجان الموسيقى العربية بمشاركة ثمان دول

انطلقت مساء الخميس، بالقاهرة، فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، بمشاركة 74 فنانا، يمثلون ثمان دول، وافتتحت وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، الدورة 27 للمهرجان، بدار الأوبرا المصرية، التي تستمر حتى 12 نوفمبر. وتحمل دورة المهرجان الحالية اسم الفنانة الراحلة “شادية”، كما يُكرم 18 فنانا وفنانة من رموز الموسيقى العربية.

اقرأ أيضا: منع ألبوم نساي.. مسيرة شيرين مع الأزمات والاعتذارات

  • طقس الغد معتدل نهارا مائل للبرودة ليلا مع وجود سحب وشبورة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا السبت، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على باقي الأنحاء نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وإليكم أبرز درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت:

  • القاهرة: الصغرى 18 – العظمى 30.
  • الإسكندرية: الصغرى 19 – العظمى 27.
  • شرم الشيخ: الصغرى 24 – العظمى 30.
  • السلوم: الصغرى 18- العظمى 24.
  • أسوان: الصغرى 23 – العظمى 31.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *