أخبار الصباح: استعداد لمنتدى شباب العالم.. ونظام جديد للتعاقد الوظيفي

منتدى شباب العالم
شرم الشيخ تستعد لبدء منتدى شباب العالم غدا- أرشيف

تعرّف على أخبار مصر في يوم الجمعة 2 نوفمبر 2018، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، والمنوّعات، وأبرز ما جاء فيها من عناوين: “استعدادات منتدى شباب العالم”، و”نظام جديد للتعاقد الوظيفي المؤقت” و”قطارات جديدة مكيفة للخط الثاني للمترو”.

سياسة

  • وزير الداخلية يتفقد الخدمات والإجراءات الأمنية بشرم الشيخ استعدادا لانطلاق منتدى شباب العالم

تفقد وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، الإجراءات الأمنية بمطار شرم الشيخ الدولي، إذ تابع الإجراءات المتبعة لتأمين الركاب وفحص الحقائب، موجها بتحري أقصى درجات الدقة في تطبيق الإجراءات على مدار الـ 24 ساعة، والاستعانة بأحدث التقنيات والأجهزة التي تساعد في سرعة الفحص الجيد على نحو يسهم في تقليل الوقت الذي يقضيه المسافرون داخل المطار، وبما يضمن توفير أقصى درجات التأمين للمترددين على المطار.

كما قام وزير الداخلية – عقب ذلك – بجولة ميدانية بنطاق مدينة شرم الشيخ، تفقد خلالها التجهيزات والاستعدادات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية، لتأمين فعاليات منتدى شباب العالم، الذي سينطلق غدا السبت.

  • كامل الوزير يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

تابع كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الخميس، اللمسات النهائية لتجهيزات فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، عقب انتهاء شركة “المقاولون العرب” من جميع الأعمال التجهيزية له.

  • رئيس الوزراء يتوجه إلى الصين للمشاركة بالمعرض الدولي للاستيراد

غادر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مطار القاهرة الدولي، مساء الخميس، على رأس وفد مصري، متجها إلى الصين، للمشاركة بمعرض الصين الدولي الأول للاستيراد، المقرر إقامته بشنغهاي بالصين في الفترة من 4-10 نوفمبر الجاري.

اقتصاد

  • محمود محيي الدين: المؤشرات الاقتصادية الدولية تؤكد تميّز مصر إفريقيا

قال الدكتور محمود محيي الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي: “إن خطة التنمية المستدامة 2030، أعلن عنها منذ عدة أعوام” موضحا أن البدء في تنفيذها حاليا يعد تأخرا كبيرا، نظرا لتسارع وتيرة السباق بين الدول.

وأشار في لقاء تليفزيوني، مساء الخميس، إلى ضرورة الاهتمام بالمؤشرات الدولية لاقتصادات الدول، التي تشير إلى تميّز مصر إفريقيّا، مع ضرورة بذل المزيد من الجهود على الصعيد الدولي، مطالبا بعدم تجاهلها، ومتابعتها باستمرار.

  • قطارات مكيفة جديدة للخط الثاني للمترو

أعلن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، شروع الوزارة في إجراءات شراء ستة قطارات مكيفة جديدة لصالح الخط الثاني للمترو (المنيب ـ شبرا الخيمة) ضمن خطة تحديث قطاراته ورفع مستوى الخدمة بالمترو، وزيادة أعداد القطارات المكيفة العاملة به، لافتا إلى أن التكلفة التقديرية للقطارات المكيفة الجديدة تصل إلى حوالي ثلاثة مليارات جنيه، تُموّل تكلفتها من خلال قرض دولي ميسر.

اقرأ أيضا:

التعليم والصحة

  • “الصحة” تعلن عن توفير ألبان الأطفال المدعمة بـ1095 منفذا في الجمهورية

أعلنت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، توفير ألبان الأطفال شبيهة لبن الأم في 1095 منفذا بالجمهورية بالأسعار المدعمة.

وقالت الدكتورة سعاد: “إن الألبان آمنة، ومنتجة وفق أعلى مواصفات الجودة، ومتوفرة بكميات كبيرة”.

  • وزير قطاع الأعمال العام: حريصون على النهوض بشركات الأدوية التابعة للوزارة

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، على اهتمام الوزارة بالنهوض بصناعة الدواء في الشركات التابعة لها، ووضع حلول جذرية للمشكلات التي تواجهها، وتمكينها من زيادة الطاقة الإنتاجية والحصة السوقية، لاستعادة دورها المتميز في مجال الدواء.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع رؤساء شركات الأدوية التابعة للوزارة وعددها 11 شركة، بحضور الدكتور أحمد حجازي، رئيس الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

مجتمع

  • وزيرة التخطيط تعتمد نظام التعاقد الوظيفي المؤقت

أصدرت هالة السعيد، وزيرة التخطيط، قرارا بشأن نظام التعاقد الوظيفي المؤقت مع عمالة وموظفين جدد، لسد حاجة الجهاز الإداري بالدولة، بعد وقف التعيينات بالحكومة.

ونشرت “الوقائع المصرية” ملحق الجريدة الرسمية، القرار في عددها الصادر مساء الخميس، وحمل رقم 185 لسنة 2018.

  • سائق يقتل زميله بسبب الخلاف على تحميل الركاب بالوراق

انهال سائق ميكروباص طعنا علي زميله بموقف ميكروباص الوراق، بمساعدة أحد أقاربه، بسبب أولوية التحميل، وتمكّن رجال الأمن من القبض علي المتهمين، وأمر اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة بإخطار النيابة للتحقيق.

وكان اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تلقي إخطارا من مستشفى إمبابة بوصول سائق ميكروباص جثة هامدة، مصابا بطعنتين في القلب، على الفور انتقلت قوة أمنية إلي مكان البلاغ.

منتدى شباب العالم

رياضة

  • مران الأهلي الأخير لمواجهة الترجي.. حضور الخطيب وتأهيل هشام محمد

حرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على حضور مران الفريق الأخير، الذي أقيم مساء أمس على إستاد الجيش ببرج العرب، استعدادا لمواجهة الترجي.

ويستضيف الأهلي منافسه الترجي التونسي في تمام التاسعة مساء اليوم، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتواجد الخطيب مع الفريق في فندق الإقامة، لمؤازرة اللاعبين، وتوفير كافة سبل الراحة خلال معسكر الفريق المغلق الذي بدأ الأربعاء.

وأدى هشام محمد، لاعب وسط الفريق، تدريبات تأهيلية على هامش مران الفريق.

ويعاني هشام محمد من الإجهاد في العضلة الخلفية، إذ أعلن الجهاز الطبي غيابه عن لقاء النهائي.

  • الزمالك يهزم دجلة برباعية ويتصدر الدوري

تمكن الزمالك من تحقيق فوز هام على وادي دجلة بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت الخميس ضمن الجولة الـ12 من عمر الدوري الممتاز.

وتصدر الزمالك قمة الدوري بعد هذه المباراة، حيث رفع الأبيض رصيده إلى النقطة 20، متقدما على الإنتاج الحربي، صاحب المركز الثاني برصيد 18 نقطة.

منوعات

  • انطلاق مهرجان الموسيقى العربية بمشاركة 8 دول

انطلقت مساء الخميس، بالقاهرة، فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، بمشاركة 74 فنانا، يمثلون ثمان دول، وافتتحت وزيرة الثقافة، إيناس عبد الدايم، الدورة 27 للمهرجان، بدار الأوبرا المصرية، التي تستمر حتى 12 نوفمبر. وتحمل دورة المهرجان الحالية اسم الفنانة الراحلة “شادية”، كما يُكرم 18 فنانا وفنانة من رموز الموسيقى العربية.

  • طقس اليوم معتدل مع وجود سحب وشبورة

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على باقي الأنحاء نهارا، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

وإليك أبرز درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

  • القاهرة: الصغرى 19 – العظمى 30.
  • الإسكندرية: الصغرى 22 – العظمى 28.
  • مرسى مطروح: الصغرى 21 – العظمى 26.
  • العريش: الصغرى 18 – العظمى 29.
  • شرم الشيخ: الصغرى 24 – العظمى 30.
  • أسوان: الصغرى 23 – العظمى 32.
  • حلايب: الصغرى 24 – العظمى 28.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *