حصاد الأسبوع الرياضي.. مصر تتأهل وصلاح ربما يرحل

حصاد الأسبوع الرياضي
مصر تتأهل وصلاح ربما يرحل

نستعرض في هذا التقرير حصاد الأسبوع الرياضي للكرة المصرية، وأهم أخبارها على صعيد الأندية والمنتخبات، وقد جاء أبرزها “تأهل المنتخب المصري بصورة رسمية إلى نهائيات أمم إفريقيا 2019″ و”اقتراب النجم المصري محمد صلاح من الرحيل عن نادي ليفربول الإنجليزي في يناير المقبل” و”أنباء عن عودة عماد متعب للملاعب” و”عودة تركي آل الشيخ للاستثمار الرياضي في مصر”.

مصر تتأهل رسميا إلى أمم إفريقيا 2019

تأهّل المنتخب المصري بصورة رسمية إلى أمم إفريقيا 2019 التي تقام في الكاميرون، بعد فوز منتخب مصر على إسواتيني (سوازيلاند) بهدفين مقابل لا شيء في مباراة الثلاثاء الماضي، وبذلك أصبح رصيد الفراعنة تسع نقاط في المركز الثاني بعد تونس التي فازت على النيجر بهدفين مقابل هدف، وضمن المنتخبان تأهلهما، وأصبحت المبارتان المتبقيتان في المجموعة تحصيل حاصل.

صلاح يتجه للرحيل عن ليفربول في يناير المقبل

كشف موقع “دويتشه فيله” الألماني، في تقرير له أن إدارة ليفربول تتجه للموافقة على الاستغناء عن محمد صلاح، جناح الريدز الإنجليزي والمنتخب الوطني، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وبحسب الموقع الألماني، فإن إدارة ليفربول قد تسمح ببيع صلاح (26 عاما) مقابل الحصول على مبلغ يقدر بـ160 مليون يورو.

محمد صلاح ترددت أنباء منذ الموسم الماضي عن انتقاله إلى فريق ريال مدريد أو برشلونة، نظرا لما قدمه من مستوى في موسمه الأول بالدوري الإنجليزي.

متعب مطلوب في النمسا عن طريق حسن شحاتة

يستعد مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر المعتزل “عماد متعب”، للعودة إلى الملاعب من جديد عبر بوابة نادي ماورڤيرك النمساوي.

وأوضح مصطفى النمر، رجل الأعمال المصري، ومالك نادي ماورڤيرك النمساوي، أن حسن شحاتة، المستشار الفني للفريق له دور كبير في ترشيح فكرة التعاقد مع متعب.

وقال النمر: “إنه طلب وساطة الإعلامي أحمد شوبير، لإتمام الصفقة في ظل علاقته القوية التي تجمعه مع متعب” مشيرا إلى أن المفاوضات بدأت بالفعل، وهناك جلسة مع المهاجم المخضرم في أول نوفمبر القادم في النمسا.

“آلام الظهر” تمنع الخطيب من رئاسة بعثة الأهلي في الجزائر

قال مصدر مسئول بالأهلي: “إن محمود الخطيب، رئيس النادي، لن يرأس بعثة فريق الكرة الأول التي تسافر إلى الجزائر يوم 21 أكتوبر الحالي، لملاقاة فريق وفاق سطيف في إياب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال الإفريقي”.

وأكد المصدر أن الخطيب كان يفكر في رئاسة بعثة الفريق، لكنه فضّل عدم السفر، بسبب آلام في العمود الفقري تطارده بين الحين والأخر، وحاجته إلى راحة، بعيدا عن أي مشقة أو ضغوط.

تغييرات في الجهاز الفني لنادي الزمالك

تقدم أمير عزمي مجاهد مدرب الزمالك، وأيمن حافظ المدير الإداري، باعتذار رسمي عن العمل ضمن الجهاز الفني للسويسري كريستيان جروس منذ ساعات.

وقرر مسئولو الزمالك تعيين أيمن عبد العزيز في منصب المدرب، وأحمد زاهر في منصب المدير الإداري عقب رحيل أمير عزمي وأيمن حافظ.

وبذلك أصبح تشكيل الجهاز الفني للزمالك مكونا من:

  1. السويسري كريستيان جروس، مديرا فنيا.
  2. كونلي أودى توينبو، محلل الأداء، وأخصائي تطوير اللاعبين.
  3. بيير أندريه شورمان، مدربا.
  4. أيمن عبد العزيز، مدربا.
  5. شيخ بوزيان بوديان بن عربية، مخطط الأحمال.
  6. توماس جروتر، مدرب حراس المرمى.
  7. عبد الله الفيصل، مترجما ومساعدا للخواجة.
  8. أحمد زاهر، مديرا إداريا.

عودة تركي لمصر

أكد وليد الفراج، الإعلامي الرياضي السعودي، عودة المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، إلى مصر لاستكمال مشاريعه بشكل طبيعي.

وقال الفراج، يوم الثلاثاء الماضي: “بنسبة 90% معالي المستشار تركي آل الشيخ سوف يعود إلى مصر”.

وتابع حديثه: “أؤكد أن المستشار تركي أصبح قاب قوسين أو أدنى للعودة، لاستكمال مشاريعه في جمهورية مصر العربية”.

اتحاد الكرة يتراجع عن اعتبار لاعبي شمال إفريقيا محليين

أعلن المهندس هاني أبو ريدة، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، تراجعه عن تطبيق اقتراح اعتبار لاعبي شمال إفريقيا لاعبين محليين، بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وجاء تراجع أبو ريدة خوفا من انقطاع جماعي لأعضاء المجلس عن حضور الاجتماعات، مما يبطل القرارات، فضلا عن تهديد بعض الأعضاء بتقديم استقالاتهم، حال تطبيق مقترح اعتبار لاعبي شمال إفريقيا محليين.

وكان الثنائي كرم كردي ومجدي عبد الغني يقودان رفض القرار، مؤكدين أن نتائجه ستكون كارثية على الكرة المصرية، كما أن سيف زاهر هو أيضا لم يكن موافقا على المقترح.

الزمالك يلغي الجمعية العمومية ويقرر مقاضاة وزير الرياضة

قرر مجلس إدارة نادي الزمالك إلغاء الجمعية العمومية التي كان مقررا إقامتها يومي الخميس والجمعة هذا الأسبوع.

وفشل نادي الزمالك في الحصول على موافقة أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لانعقاد الجمعية العمومية غير العادية للنادي، لتمسكه بموافقة اللجنة الأولمبية أولا.

وقام رئيس نادي الزمالك برفع دعوى ضد وزير الشباب والرياضة في مجلس الدولة، بسبب رفضه انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للقلعة البيضاء.

حصاد مصر بعد 11 يوما في أولمبياد الأرجنتين

بعد مرور 11 يوما على مشاركة البعثة المصرية في منافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب، التي تقام بالأرجنتين تمكّن اللاعبون من حصد الكثير من الميداليات، التي وصل عددها إلى تسع ميداليات رسمية حتى الآن، بواقع ذهبيتين وفضيتين وخمس برونزيات، بخلاف بعض الميداليات التي جرى تحقيقها عن طريق الفرق والمختلط، والتي تصل إلى سبع ميداليات، وذهبيتين بالإسكواش.

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.