أبرز أخبار مصر في يوم 23 سبتمبر

أخبار مصر في يوم

يقدّم مصر في يوم لقرائه خدمة التعرّف على أبرز وأهم أخبار مصر في يوم الأحد 23 سبتمبر 2018، في المجالات المختلفة، ومن بينها:

اليوم.. السيسي يلتقي قادة العالم في نيويورك

أخبار مصر في يوم

يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي في مدينة نيويورك الأمريكية عددا من قادة وملوك العالم، اليوم الأحد، إذ يعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية، لبحث سُبل تعزيز العلاقات مع دول العالم، ودفعها نحو آفاق أرحب علي كافة المستويات السياسية، والاقتصادية، والأمنية، وذلك من خلال مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

انتظام الدراسة في جميع المدارس

أخبار مصر في يوم

انتظمت الدراسة في جميع المحافظات، اليوم الأحد، واستقبلت قرابة 55 ألف مدرسة ما يقرب من 22 مليون طالب وطالبة في النظامين الجديد والقديم.

التعليم: امتحانات أولى ثانوي تجريبية هذا العام ولا تضاف للشهادة

قبل بدء نظام التعليم الجديد.. القصة في 15 قرارا

قال رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: “إن الصف الأول الثانوي هذا العام درجاته لا تضاف للثانوية العامة، والطالب سوف يمتحن مرتين في الترم الواحد، وأعلى درجة سيحصل عليها ستُحتسب له، ومن ثَمّ توجد أربع فرص للطالب في العام، لكن لا يوجد دور ثاني، والمواد الممتدّة سيتم توزيع المنهج على العام كله”.

وفاة الحالة الرابعة في حادث ديرب نجم

أخبار مصر في يوم

توفيت الحالة الرابعة من ضحايا الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم، وانتقل فريق من نيابة قسم ثان الزقازيق، لمعاينة جثة الحالة الرابعة من ضحايا ديرب، التي توفيت داخل مستشفى خاص بمدينة الزقازيق.

محاكمة 120 متهما بأحداث الذكرى الثالثة للثورة

أخبار مصر في يوم

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم الأحد، إعادة إجراءات محاكمة ١٢٠ متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث الذكرى الثالثة للثورة”.

وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين عددا من الاتهامات، من بينها: القتل، والشروع في القتل، والتجمهر، واستعراض القوة، والتلويح بالعنف، والإتلاف العمدي للممتلكات العامة، إلى جانب تكدير السلم العام على نحو يخالف القانون.

نظر محاكمة سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية سابقا

أخبار مصر في يوم

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الأحد، محاكمة المتهمة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية سابقا، وستة متهمين آخرين، في اتهامهم بارتكاب جرائم طلب وتقديم وتلقّى رشاوى مالية لأداء موظّف عمومي، لعمل من أعمال وظيفته، والإخلال بواجباتها.

السجن المؤبد لمحمد بديع و64 آخرين في قضية أحداث العدوة

أخبار مصر في يوم

قضت محكمة جنايات المنيا، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد، بالسجن المؤبد لمحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و64 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ “أحداث العدوة”.

الداخلية: إجراءات قانونية ضد مخالفي قرار حظر النقل الثقيل

أخبار مصر في يوم

شدّدت وزارة الداخلية وإدارة المرور، على مالكي وقائدي سيارات النقل التي تزيد حمولتها عن أربعة أطنان، الالتزام بتوقيتات الحظر المقرّرة، مشدّدة على أن أجهزة الوزارة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين نطاق مديريات الأمن التابعة لها المناطق المحدّدة من الإقليمي.

الأرصاد: طقس اليوم حار على الوجه البحري والقاهرة

أخبار مصر في يوم

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الأحد طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا، وتقلّ الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ممّا يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

المركزي يطرح أُذون خزانة بقيمة 16.2 مليار جنيه

أخبار مصر في يوم

يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أُذون خزانة بقيمة إجمالية تقدّر بـ16.2 مليار جنيه، ويبلغ قيمة الطرح الأول لأُذون خزانة لأجل 91 يوما 8.2 مليار جنيه، وأُذون بقيمة 8 مليارات جنيه لأجل 266 يوما.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *