وزارة التموين توضح الإجراء المتبع عند تسجيل أرقام محمول خاطئة

وزارة التموين توضح الإجراء المتبع عند تسجيل أرقام محمول خاطئة.. تعرف
وزارة التموين توضح الإجراء المتبع عند تسجيل أرقام محمول خاطئة - أرشيف

أعلن عمرو مدكور، مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، عن الإجراء الذي سيُجرى اتباعه مع الذين سجلوا أرقام هواتف خاطئة.

وقال مدكور، خلال تصريحات تلفزيونية: “إن رسالة سجل موبايلك ستستمر في الظهور على بونات صرف التموين لمن سجلوا أرقام الهواتف المحمولة، لحثهم على الدخول على موقع دعم مصر 2020، وتسجيل رقم المحمول الصحيح”.

تسجيل رقم الهاتف

ولفت مستشار وزارة التموين إلى أن تسجيل رقم الهاتف المحمول لاستكمال بيانات البطاقات التموينية على موقع دعم مصر 2020 مستمر، ولن يُجرى وقف ظهور الرسالة حتى الانتهاء من تسجيل جميع المستفيدين.

وأوضح مدكور أن الهدف وراء مطالبة الوزارة بعض المستفيدين بالدخول إلى موقع دعم مصر 2020 وتسجيل رقم هاتفهم المحمول هو تيسير سبل التواصل مع المستفيد من البطاقة التموينية.

وأشاد مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات بالمعاملات البنكية من خلال بطاقات الـATM التي ترسل لصاحب البطاقة رسالة نصية بأي معاملة تمت عبر بطاقة الـ ATM، وهذا التواصل يكون بمثابة أمان لصاحب بطاقة الـ ATM.

ولفت إلى أن التعامل مباشرة مع المستفيد عن طريق رقم الهاتف يوفر الحلقات الوسيطة بين مقدم الخدمة التموينية والمتلقي، بما يقضي على أي محاولات للفساد أو الاحتيال على حق المواطن في الدعم.

رسالة وزارة التموين

وفي فبراير المنصرم، وجّهت وزارة التموين والتجارة الداخلية رسالة جديدة للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية، بشأن تسجيل أرقام الهواتف من خلال موقع “دعم مصر”، مؤكدة أنه لن يضر أي مواطن، وليس له علاقة بإيقاف البطاقة.

وقالت وزارة التموين، في بيان لها: إن التسجيل لمصلحة المستفيدين بمنظومة الدعم من خلال ثلاث نقاط، هي:

  • تستطيع الوزارة من خلال رقم الهواتف التواصل مع أصحاب البطاقات، في حالة استطلاع رأي المستفيدين.
  • اقتراح إضافة سلعة جديدة.
  • معرفة رأي المواطن في الخدمة المقدمة له بشكل عام.

وأضافت الوزارة: “أن عدم تسجيل رقم المحمول على موقع دعم مصر لن يضر أي مواطن أو مستفيد من منظومة الدعم التمويني، ولكنه قد يُحرم المواطن نفسه من بعض المميزات، التي من أهمها معرفة رأيه في حال إعداد استطلاع عن منظومة الخبز أو منظومة السلع التموينية أو أي اقتراحات”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.