طرح “عود البطل” لشاكوش وكمال: كلمات تحتاج إلى شرح (فيديو)

طرح أغنية عود البطل لحسن شاكوش وعمر كمال
طرح أغنية عود البطل لحسن شاكوش وعمر كمال بعد منعهما من الغناء - أرشيف

رغم قرار المنع من نقابة الموسيقيين، طرح كل من حسن شاكوش وعمر كمال أغنيتهما الجديدة “عود البطل“، مساء أمس الاثنين، من خلال حساب شاكوش على موقع “اليوتيوب”، الذي يتابعه أكثر من مليوني شخص.

وحققت الأغنية أكثر من 329 ألف مشاهدة منذ طرحها حتى الآن على موقع الفيديوهات الشهير، كما لاقت رواجا كبيرا، إذ أحدثت ضجة على مواقع السوشيال ميديا، وتصدرت هاشتاج #عود_البطل قائمة الأكثر تداولا على موقع “تويتر”.

عود البطل

ورغم تصدر أغنية عود البطل مؤشرات البحث والترند على تويتر، وعدم احتوائها على ألفاظ خارجة، فإن كلماتها تحتاج إلى شرح وغير مفهومة، بحسب متابعين.

وكان حسن “شاكوش” قد قال: “إن أغنية عود البطل ستعمل على وصف البنت وجمالها في ظل الأغاني المنتشرة مؤخرا التي تُسيء إلى صورة الفتاة في مصر”.

وأمس الاثنين، سرّب بعض المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع من أغنية “عود البطل”، وهو ما تفاعل معه قطاع كبير من رواد “تويتر”، وأصبحت رقم “1” في الأكثر بحثا على موقع التدوينات القصيرة.

وفي سياق الانتشار الواسع لأغنية عود البطل، قال إسلام ساسو، موزع مهرجان “عود البطل” لحسن شاكوش وعمر كمال، عن كواليس العمل على المهرجان، إذ أوضح أنه بدأ العمل على هذا المهرجان بصحبة المؤلف مصطفى بدران، الشهير بـ”حدوتة”، بعد النجاح الكبير الذي حققه “بنت الجيران”، إذ طلب منه “شاكوش” بالعمل على مهرجان جديد.

وأضاف: “أن حدوتة بدأ في كتابة موضوع عن الغزل بشكل راقٍ”، مؤكدا أن فريق العمل حرص على تجنب استخدام كلمات تحوي على الإسفاف والابتذال، إذ سيكون ذلك القاعدة الأساسية في عمل مهرجانات غنائية فيما بعد احتراما للجمهور.

تحدي نقابة الموسيقيين

وعلق مغني المهرجانات عمر كمال، على طرحه أغنية “عود البطل” بالتعاون مع حسن شاكوش، في تحدٍ لقرار نقابة المهن الموسيقية، قائلا: “مش بتحدى النقابة، والأستاذ هاني شاكر على راسنا والنقابة كمان”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “القاهرة الآن”، المذاع على شاشة “العربية الحدث”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي: “القرار بس إننا منعملش حفلات، ولا نغني لايف، وإحنا كلنا وحسن شاكوش، ملتزمين بالقرار، إحنا ممنوعين نمسك مايك”.

وتابع: “بتواصل مع النقابة يوميا، وبنحترمها وقراراتها، وأغنيتي الجديدة عود البطل إثبات للناس إننا بنغني غناء هادف، والأغنية مفيش فيها كلمة واحدة إسفاف، وهتنزل على يوتيوب”.

وكان الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قد أصدر قرارا بمنع التعامل مع ما أسماهم “مطربي المهرجانات” نهائيا، وذلك بعد الجدل الذي أُثير بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال بإستاد القاهرة، وغناء أغنية “بنت الجيران” بنسختها القديمة، وما تحتويه من كوبليه “أشرب خمور وحشيش”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.