#فيروس_كورونا_المستجد يثير مخاوف رواد “تويتر”.. هذه نصائحهم

#فيروس_كورونا_المستجد.. مخاوف وتهكم ونصائح من رواد "تويتر"
قلق بعد ظهور حالات جديدة من الفيروس في عدد من دول العالم العربي- أرشيف

تصدر هاشتاج #فيروس_كورونا_المستجد قائمة الأكثر تداولا على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، اليوم الأحد، عقب ظهور حالات جديدة من الفيروس في عدد من دول العالم العربي.

وشارك رواد “تويتر” بتغريدات تباينت بين الجدية والسخرية، واستهجان استعدادات وزارات الصحة في عدد من الدول العربية، فضلا عن إعلان أخرى منع دخول المصريين إلى أراضيها بسبب فحص القادمين من مصر عقب اكتشاف إصابة مسافرين مروا بها.

#فيروس_كورونا_المستجد

وغرد إسلام عبر حسابه بتويتر قائلا: “ليه يخوضو حرب عالميه ويضحو بجنودهم لما ممكن يضربوا البلد الى هما عوزينها بفيروس يدمرها وطبعا هما معهم دواء الفيروس ده وفى الاخر يبيعوا الدواء، يعنى مكسب فى تصدير المرض ومكسب فى تصدير الدواء #فيروس_كورونا_المستجد”.

وعبر شعبان حسن عن تعجبه من سفر وزيرة الصحة، هالة زايد، إلى الصين قائلا: “وزيرة الصحة هالهوله هتقطع كل الألسنة ورايحة تجيب الفيروس بنفسها”.

بينما علق مجدي على أزمة الوباء العالمي: “احنا شعب متربي على الكورونا كنا بناكلها أكل”.

وقال ياسر: “فيروس .. هزم بورصات العالم وهو لا يملك فيها ( سهم ) … وهزم طيران وقطارات العالم وهو لا يملك فيها (تذكرة ) .. ودخل حدود ومنافذ الدول وهو لا يملك فيها ( جواز ) … ويدخل البيوت بلا إستئذان ..!! أما حان لك أيها الإنسان أن تترك غرورك وتعود إلى الله ..”.

وكتب آخر عبر هاشتاج #فيروس_كورونا_المستجد: “سيكتب كورونا في التاريخ بجانب اسمه أنه لولا رحمة الله بشعوب الدول النامية التي لم تكن تستطيع مواجهة المرض لتحولت تلك الدول إلي صحراء أفريقيا الكبري ، الحمد لله”.

1443 حالة اشتباه

وبالتزامن مع التغريدات على هاشتاج #فيروس_كورونا_المستجد، كشفت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، عن الاشتباه في 1443 حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر، وظهرت النتائج سلبية، مضيفة أن الوزارة تستقبل العديد من الشكاوى بوجود حالات من مرضى مشتبه بهم بحمل فيروس كورونا وبعد التحاليل يتبين أن معظمها أنواع مختلفة من الإنفلونزا الموسمية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع السفير الصيني بالقاهرة، لياو لى شيانج، بشأن إرسال مساعدات طبية إلى الصين، إذ تسافر وزيرة الصحة إلى الصين بتكليف رئاسي، لتعرب عن تضامن الشعب المصري مع نظيره الصيني لمواجهة فيروس كورونا.

وفي سياق إعلان وزارة الصحة عن الاشتباه في 1443 حالة بفيروس كورونا في مصر، تقرر اليوم حظر دخول المصريين إلى الكويت وقطر والسعودية بسبب فيروس كورونا، ووقف إصدار التأشيرات وفق ما أعلنته صحيفة كويتية، والقرار الذي أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني القطرية.

وكانت وزيرة الصحة هالة زايد، قالت: “إنه يستحيل منع الفيروس من دخول مصر مهما بلغت قوة النظام الصحي، احتمال كبير يجيلنا كورونا، لا يمكن منعه نهائيا، ولا يمكن تقليل نسبة دخول الفيروس إلى مصر”.

وبحسب تقديرات رسمية، فقد بلغ عدد مصابي فيروس كورونا حتى صباح اليوم نحو 87 ألفا، بينما بلغت أعداد الوفيات نحو 3 آلاف شخص.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.