“التعليم” توجه تحذيرا لطلاب ثانية ثانوي بخصوص التابلت.. تفاصيل

توزيع التابلت على طلاب ثانية ثانوي
تحذير من وزارة التعليم لطلاب ثانية ثانوي من تأخير دفع تأمين التابلت - أرشيف

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب ثانية ثانوي والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية، من عدم سداد قيمة تأمين “التابلت”.

وأعلنت الوزارة فتح منفذ سداد رسوم تأمين أجهزة التابلت، وقدرها 100 جنيه، من خلال مكاتب البريد، لطلاب الصف الأول الثانوي للمرة الأولى، ولطلاب ثانية ثانوي للمرة الأولى والثانية والمعلمين.

طلاب ثانية ثانوي

وطالبت وزارة التربية والتعليم طلاب ثانية ثانوي بسداد مبلغ التأمين، تفاديا لعدم سقوط حقهم في الوثيقة التأمينية.

طلاب ثانية ثانوي

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نهاية الشهر الماضي، انتهاءها من تسليم نحو 650 ألف جهاز تابلت إلى جميع المديريات التعليمية في محافظات مصر، لطلبة وطالبات الصف الأول الثانوي العام.

وكشفت الوزارة عن تعاقدها لشراء 650 ألف تابلت لدعم المنظومة التعليمية، إضافة إلى إتاحة 26 ألف شاشة تفاعلية لفصول الصفين الثاني والثالث الثانويين على مستوى الجمهورية، وذلك ضمن خطة تطوير التعليم.

في المقابل، قال عاملون​ بمحلات صيانة وقطع غيار الهواتف في وسط البلد: “إن عددا كبيرا من أولياء الأمور وطلاب الثانوية ذهبوا إليهم لإصلاح أعطال التابلت المدرسي”، لافتين إلى أن أجهزة التابلت تتعطل بما يفوق الأجهزة الأخرى.

تابلت الثانوية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح منفذ سداد رسوم التابلت الخاص بالطلاب، وقدرها 100 جنيه، وذلك من خلال مكاتب البريد.

وأوضحت الوزارة أن سداد رسوم تأمين التابلت خاص فقط بطلاب الصف الأول الثانوي للمرة الأولى، ولطلاب الصف الثاني الثانوي للمرة الأولى والثانية.

وبحسب الوزارة، فإن الأوراق والاجراءات المطلوبة لتسليم التابلت جاءت كما يلي:

  • بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للطالب في حالة عدم توافرها.
  • يُسلم جهاز التابلت إلى ولي الأمر.
  • يُوقّع ولي الأمر على إقرار بالمحافظة على الجهاز من الفقد أو التلف.
  • الطالب يحصل على جهاز التابلت دون تسديد أي رسوم إضافية بخلاف رسوم التأمين.
  • يُجرى توزيع أجهزة التابلت تحت إشراف مسئول “it” ومدير المدرسة.

وفيما يخص تابلت الثانوية، قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في تصريحات سابقة: “إن الوزارة لن تقوم بطباعة الكتب الورقية لطلاب صفوف المرحلة الثانوية في السنوات المقبلة”.

وأوضح وزير التعليم أن قرار وقف طباعة الكتب الورقية يأتي باعتبار أن طلاب المرحلة الثانوية، العام المقبل، سيكون لديهم أجهزة تابلت.

وأضاف الوزير: “أن بنك المعرفة المصري متاح عليه منصة إدارة التعلم، التي تتيح نسخ رقمية إلكترونية من المناهج المصرية المقررة على طلاب صفوف المرحلة الثانوية”.

وتابع: “لقد كلفنا شركات كثيرة جدا بتأليف محتوى رقمي، يساعد على شرح جميع مناهج المرحلة الثانوية للطلاب، بمختلف الطرق المكتوبة والتفاعلية والمصورة”.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.