الآثار: زيادة فترة تخفيض تذاكر الأجانب لزيارة المتاحف في الصعيد

الآثار: زيادة فترة تخفيض تذاكر الأجانب لزيارة المتاحف في الصعيد
تخفيض بقيمة 50% على تذاكر الأجانب لزيارة المناطق الأثرية بالصعيد خلال الصيف- أرشيف

قرر مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، اليوم الأربعاء، دخول شهر يونيو في نسبة التخفيض التي أقرها المجلس من قبل على أسعار تذاكر الأجانب الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات قنا والأقصر وأسوان.

وكان المجلس الأعلى للآثار برئاسة خالد العناني وزير السياحة والآثار، قد أعلن، في 2 يناير الماضي، عن تخفيض بقيمة 50% على تذاكر الأجانب لزيارة المناطق الأثرية بالصعيد، خلال شهري يوليو وأغسطس.

تذاكر الأجانب

وبحسب بيان اليوم، فقد أضاف “الأعلى للآثار” شهر يونيو للتخفيض الساري على تذاكر الأجانب، بناء على طلب ورغبة المستثمرين في محافظة الأقصر، ومبادرة “صيف في الصعيد” التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار لدعم وتنشيط حركة السياحة الثقافية في الصعيد خلال فترة الصيف.

وبناء عليه، سيدفع السائحون الأجانب، سعرا موحدا للتذاكر وهو سعر تذاكر الطلاب الأجانب والذي يمثل 50% من سعر التذكرة الكاملة، خلال أشهر “يونيو ويوليو وأغسطس” من عامي 2020 و2021.

وكان المجلس قد قرر أيضا، فتح منفذ بيع فرعي جديد للتذاكر المجمعة للمواقع والمتاحف الأثرية، بمتحف آثار الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، والمزمع افتتاحه خلال الأسابيع المقبلة، مما سيعمل على تيسير عملية شراء التذاكر على الشركات السياحية.

كما جرى اتخاذ قرار بدء عملية التحول الرقمي لإيرادات وزارة السياحة والآثار، مما يتيح خدمة الحجز الإلكتروني لتذاكر المتاحف والمواقع الأثرية، عن طريق استخدام شبكة الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول، ما يساعد على تسهيل عملية الحجز وتقليل طوابير الانتظار على شباك حجز التذاكر بالمتاحف والمناطق الأثرية.

البارون والمحميات الطبيعية

وبخلاف زيادة فترة تخفيض تذاكر الأجانب لزيارة متاحف الصعيد، نشرت الصفحة الرسمية لمحافظ القاهرة، على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك”، يوم السبت الماضي، أسعار تذاكر زيارة قصر البارون إمبان بعد الانتهاء من عمليات ترميمه وتطويره التي استمرت عدة أشهر، وجاءت على النحو التالي:

  • 100 جنيه للزائر الأجنبي.
  • 10 جنيهات للطالب المصري.
  • 50 جنيها للطالب الأجنبي.

سعر تذكرة زيارة بانوراما القصر:

  • 20 جنيها للزائر المصري.
  • 50 جنيها للزائر الأجنبي.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار إعفاء بعض المواطنين المصريين من أسعار تذاكر الدخول المقررة لزيارة قصر البارون إمبان بمصر الجديدة، تشمل:

  • من تخطّت أعمارهم 60 عاما، على أن يكون الدخول مجانا بالرقم القومي.
  • إعفاء رحلات جميع المدراس الحكومية من التذاكر والدخول مجانا.
  • دخول أسر الشهداء والمصابين وذوي الإعاقة مجانا.

وكانت وزارتا البيئة والسياحة والآثار قد اتخذتا عدة قرارات بشأن رسوم زيارة المحميات الطبيعية بجنوب سيناء، منها تأجيل فرضها لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من يناير 2020، وتخفيض نسبة 50% بالنسبة للرحلات من نطاق مدينة الغردقة يوميا فقط، دون السفاري حتى أول يوليو 2020.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.