ريال مدريد يخطط للتعاقد مع محمد صلاح.. عقبة واحدة

ريال مدريد يخطط للتعاقد مع محمد صلاح.. عقبة واحدة
ريال مدريد رصد 150 مليون يورو في مقابل التعاقد مع محمد صلاح- أرشيف

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن رغبة نادي ريال مدريد الإسباني في التعاقد مع محمد صلاح، نجم كرة القدم المصري المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي.

وذكرت صحيفة إكسبريس البريطانية، أن ريال مدريد رصد 150 مليون يورو في مقابل التعاقد مع محمد صلاح، وأن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي يرى فيه صفقة مثالية للجلاكتيكوس الخاص بالنادي الملكي في الفترة الحالية.

التعاقد مع محمد صلاح

وبحسب الصحيفة فإن هناك عقبة وحيدة تقف أمام تحقيق رغبة الريال في التعاقد مع صلاح، وهي التخلص من لاعبهم الويلزي، جاريث بيل، والذي يمثل راتبه الكبير حاجزا أمام تعاقد ريال مدريد مع أي صفقة كبيرة.

وأضافت الصحيفة أن نادي ريال مدريد سيرصد مبلغ 300 مليون يورو، للحصول على خدمات الفرنسي كيليان مبابي، جناح نادي باريس سان جيرمان، بالإضافة للتعاقد مع محمد صلاح.

وبخلاف رغبة ريال مدريد في التعاقد مع الفرعون المصري، تسعى مصر لضم اللاعب الدولي للمنتخب الأوليمبي للمشاركة في أولمبياد طوكيو الصيف المقبل.

وقال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: “إنه سيتدخل شخصيا لانضمام النجم المصري المحترف محمد صلاح إلى المنتخب الأوليمبي، للمشاركة في أولمبياد طوكيو الصيف المقبل”.

وخلال حوار له على قناة “TEN”، وصف وزير الرياضة الفرعون المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، بأنه أصبح كيانا اقتصاديا كبيرا لمصر، لما يقدمه في ملاعب أوروبا، وظهور اسمه بشكل مميز.

وأضاف: “محمد صلاح يتنقّل باسم مصر، ويجب أن نحافظ عليه، ويحافظ علينا، لأن اللاعب المحترف بمثابة مؤسسة اقتصادية وحده دون شيء”.

وأشار إلى أن “اللاعب المحترف اسمه يصبح شركة، لأن حجم عوائده وتقديره السوقي يصل إلى مليارات”، وفقا له.

وقال وزير الشباب: “إن هناك رؤية خاصة في التعامل مع محمد صلاح، كونه وصل إلى مكانة لم يصل إليها أي لاعب في الكرة المصرية”.

أولمبياد طوكيو 2020

وفي 15 فبراير الجاري، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن نادي ليفربول صاحب قرار مشاركة محمد صلاح مع المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو 2020، المقرر لها الصيف المقبل، وأنه يملك أحقية منعه.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الدولي في تصريحات صحيفة “صن” البريطانية: “دورة كرة القدم الأوليمبية رجال، بالإضافة إلى جميع بطولات فيفا المحددة بفئة عمرية، ليست ضمن الأجندة الدولية خلال فترة 2018-2024، ولذلك الأندية ليس لها التزام بالسماح للاعبين بالمشاركة في البطولة”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.