مصرع وإصابة 15 شخصا في حادثة تصادم بطريق المطار (صور)

مصرع 10 أشخاص وإصابة 5 بطريق المطار
مصرع 10 أشخاص وإصابة 5 في حادثة تصادم بطريق المطار - أرشيف

لقي 10 أشخاص مصرعهم، وأُصيب خمسة آخرون في حادثة تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل بمدخل طريق المطار بنطاق قسم الشروق.

وانتقل رجال المرور إلى مكان الحادثة، وجرى نقل المتوفين والمصابين إلى المستشفيات القريبة، وحُرر محضر بالواقعة.

حادثة بطريق المطار

تلقت مديرية أمن القاهرة إخطارا من مدير مباحث العاصمة، يفيد بوجود حادثة تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل بمدخل طريق المطار بالشروق، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من الأشخاص.

وبانتقال أجهزة الأمن، تبين وقوع حادثة تصادم بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل ثقيل، ما أسفر عن وفاة 10 أشخاص، وإصابة خمسة آخرين

وجرى نقل المصابين إلى المستشفيات، فيما جرى تحويل جثث الضحايا إلى مستشفى القاهرة الجديدة، والشروق، والبنك الأهلي، وتمكن رجال المرور من رفع آثار الحادثة.

وتنوعت الإصابات بين كسور بالأطراف، وكسور بقاع الجمجمة، فيما لقي أحد الضحايا حتفه فور وصوله المستشفى.

وقال مصدر أمني: “إن الحادثة وقعت أثناء سير السيارة النقل عكس الاتجاه بطريق الشروق مدخل مطار القاهرة، باتجاه مدينة نصر، لتصطدم بالميكروباص”.

ورفعت أوناش إدارة المرور حطام الحادثة، وسط انتشار الخدمات المرورية، لمتابعة حركة السيارات أعلى الطريق.

طريق المطارطريق المطارطريق المطارطريق المطار

وفي السياق، شهد الطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا، أمس، تصادم أربع سيارات بالقرب من كمين الشيخ فضل، ما أسفر عن مصرع شخصين، وإصابة 10 آخرين.

تلقى مدير أمن المنيا إخطارا يفيد بمصرع وإصابة 12 شخصا، جراء حادثة تصادم أربع سيارات على الطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا.

حوادث الطرق في مصر

وبخلاف مصرع وإصابة 15 شخصا في حادثة طريق المطار، كان تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء قد كشف عن أن 42% من حوادث السيارات في مصر تتسبب بها السيارات الملاكي، فمن إجمالي 8480 حادثة سيارة خلال عام 2018 تسببت السيارات الملاكي في 5647 حادثة.

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ارتفاع معدل حوادث السيارات، بنسبة 17.9%، وذلك خلال تقرير له، عن أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات خلال النصف الأول من عام 2019.

وتتسبب الطرق المتهالكة في الكثير من الحوادث، فقد ذكرت بيانات حديثة لوزارة النقل أن 40% من الكباري والطرق القديمة غير صالحة، وباتت تشكل خطرا على المواطنين.

وأظهرت دراسات فنية عالمية لهيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” أن مصر تضم 120 نقطة سوداء لحوادث الطرق على شبكة الطرق السريعة، أبرزها: طريق بني سويف – المنيا، وطريق العباسة – شرقية.

وأظهرت التقارير الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية أن ضحايا الحوادث في مصر يُقدر بأكثر من 25 ألف ضحية سنويّا، بين قتيل ومصاب، إضافة إلى تلف أكثر من 19 ألف سيارة وعربة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.