بسبب فيروس كورونا.. إجراءات وقائية جديدة بالمطارات المصرية

إجراءات وقائية ضد فيروس كورونا في المطارات المصرية
إجراءات وقائية في المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا - أرشيف

أعلنت لجنة السياحة والطيران بالبرلمان اتخاذ إجراءات وقائية جديدة بالمطارات المصرية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم، برئاسة عمرو صدقي، لمناقشة الإجراءات الوقائية التي اتخذتها المطارات المصرية، من أجل ضمان سلامة الركاب والعاملين بالمطارات، في ظل انتشار فيروس كورونا، بحضور ممثلين لوزارة الطيران المدني.

إجراءات وقائية جديدة بالمطارات

وقال أمجد عارف، مستشار وزير الطيران المدني: “إنه جرى رفع درجات الاستعداد لإجراء الكشف الطبي للركاب، وتطبيق أعلى درجات الوقاية، وفقا للإجراءات والقواعد التي عرضتها منظمة الصحة العالمية”.

وبحسب مستشار وزير الطيران، فإن الاجتماع انتهى إلى إجراءات وقائية جديدة بالمطارات المصرية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، تضمنت الآتي:

  • اتخاذ الإجراءات الصحية الاحترازية الفورية بالنسبة للدول التي تفشى المرض فيها، للتأكد من سلامة الركاب القادمين من هذه الدول.
  • تطهير الطائرة والجدران والأسطح الناعمة.
  • توفير كمامات الأنف والفم والقفازات، والتخلص منها بعد التعامل مع المسافرين.
  • اتباع التعليمات الصحية بخصوص الوجبات، بحيث تكون مطهية بشكل جيد.
  • توفير طاقم طبي لمتابعة الأوضاع.
  • عقد اجتماعات للجنة العليا للسلامة والصحة المهنية لمناقشة الإجراءات الاحترازية المتخذة وسيناريوهات التعامل اللازمة.
  • تقييم المخاطر والتنسيق مع الجهات المعنية.
  • استمرار التنسيق مع وزارة الصحة، لاتباع الطرق الواجبة في التعامل مع الفيروس بشكل يومي، والمتابعة مع الحجر الصحي.

استئناف الرحلات إلى الصين

وفي 20 من الشهر الجاري، أعلنت شركة مصر للطيران استئناف الرحلات إلى الصين، بتشغيل رحلة واحدة أسبوعيا كل يوم خميس، اعتبارا من 27 فبراير الجاري، نظرا لوجود طلبات للسفر في الاتجاهين من وإلى جمهورية الصين الشعبية.

وقالت الشركة في بيان صحفي: “إن قرار استئناف الرحلات إلى الصين سيكون وفقا لمعايير الطلب وحجم الحجوزات الواردة إليها، وفي ضوء التزام مصر للطيران بعودة المجموعات السياحية المتواجدة حاليا بمصر”.

وأجرت منظمة الصحة العالمية تحقيقا فيما نُشر بشأن خروج مصابين بفيروس كورونا من مصر إلى الصين، وفقا لتصريحات جون جبور، مدير مكتب المنظمة في مصر.

وقال جبور في مؤتمر صحفي عقدته المنظمة، الأسبوع الماضي: “إن هذه المعلومات المتداولة بشأن خروج مصابين بفيروس كورونا من مصر إلى الصين قيد التحقيق حاليا، وجرى تبادلها مع الشبكة العالمية للتحقق من المعلومات التي تعمل بها المنظمة”.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة أن نتيجة تحليل الـ”pcr” للشخص الأجنبي، الذي اكتُشف أنه حامل لفيروس كورونا المستجد COVID 19 أثناء تواجده بمصر، جاءت سلبية، وذلك بعد 48 ساعة من دخوله المستشفى المخصص للعزل، منذ الإعلان عنه كأول حالة حاملة لفيروس كورونا.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.