الحصاد: طرح مزايدة للتنقيب عن الذهب.. واختفاء حقن ضمور العضلات من الصيدليات

الحصاد: طرح مزايدة للتنقيب عن الذهب.. واختفاء حقن ضمور العضلات من الصيدليات
بيان عاجل موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن اختفاء حقن ضمور العضلات- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 23 فبراير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “طرح مزايدة للتنقيب عن الذهب” و”اختفاء حقن ضمور العضلات من الصيدليات”.

العناوين

سياسة

أجرى وفد من حقوقيين ومراسلين لبعض القنوات والوكالات الأجنبية زيارة لسجن المرج العمومي وملحقاته للاطلاع على أحوال النزلاء وأوضاع السجن.

وأفاد قطاع السجون بوزارة الداخلية أن سجن المرج العمومي استقبل وفدا من مراسلي القنوات والوكالات الأجنبية من بينها “الأسوشيتد برس- قناة العربية- قناة الغد العربي” بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستعلامات.

رفضت محكمة النقض، اليوم الأحد، طعن جمال عبد العظيم، رئيس مصلحة الجمارك السابق، على الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 10 سنوات في قضية رشوة رئيس مصلحة الجمارك، وقضت المحكمة بتأييد الحكم.

وأسدلت محكمة جنايات بور سعيد الستار على القضية المعروفة إعلاميا بـ”رشوة رئيس مصلحة الجمارك” في الرابع من أبريل الماضي، بعد أن أصدرت حكما بالسجن 10 سنوات على جمال عبد العظيم، رئيس مصلحة الجمارك السابق، وعزله من وظيفته، وتغريمه 768 ألف جنيه (مثل مبلغ الرشوة) ومصادرة مبلغ الرشوة.

اقتصاد

قال مسئول في الهيئة المصرية للثروة المعدنية، اليوم الأحد: “إن مصر تخطّط لطرح مزايدة للتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية خلال النصف الأول من مارس المقبل”.

وأضاف المسئول، بحسب وكالة رويترز للأنباء: “أنه سيُجري طرح المزايدة أمام المستثمرين بنظام البلوكات على أن يُجرى إغلاق كل مرحلة بعد أربعة أشهر من طرحها”.

مجتمع

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي: “إن أسعار الحج هذا العام ستشهد انخفاضا، بسبب تراجع سعر الدولار مؤخرا.

وأضافت القباج، خلال مدخلة تلفزيونية: “أن هناك أربعة مستويات لأسعار الحج، بحد أقصى 100 ألف جنيه، وحد أدنى 63 ألف جنيه”.

أعلنت دار الإفتاء المصرية استطلاعها هلال شهر رجب لعام 1441 هجريا، بعد غروب شمس يوم الأحد، 29 من شهر جمادى الآخرة، الموافق 23 فبراير الجاري ميلاديا، بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية.

وأوضحت “الإفتاء” أنه قد تحقق لديها شرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة، عدم ثبوت رؤية هلال شهر رجب لعام ألف وأربعمائة وواحد وأربعين هجريا بالعين المجردة.

التخصيص بالأسبقية.. كيف تحجز شقة في الرحاب ومدينتي؟ (إنفوجراف)

تعليم وصحة

أعلنت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، تقدمها، اليوم الأحد، ببيان عاجل موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن اختفاء حقن ضمور العضلات وتجلط الدم من الصيدليات.

وطالبت النائبة البرلمانية في بيانها العاجل بضرورة التدخل لتوفير الكميات المطلوبة، بعدما لوحظ في الفترة الأخيرة اختفاء الحقن الخاصة بمرض ضمور العضلات، الذي يصيب في الغالب الأطفال، بما يسبب أزمة لدى الأسر ويضعهم في موقف صعب.

رياضة

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، اليوم الأحد، الانسحاب من الدوري وقرر عدم استكمال مباريات الموسم الجاري في وجود لجنة إدارة اتحاد الكرة الحالي.

وقال المجلس في بيان نشره الموقع الرسمي للزمالك: “قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور بالإجماع عدم استكمال مباريات الدوري في ظل وجود اللجنة الخماسية غير الشرعية برئاسة عمرو الجنايني”.

منوعات

طرح مزايدة للتنقيب عن الذهب

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.