“التموين” تكشف عن أسباب تسجيل أرقام الهواتف بالبطاقات: 3 نقاط

تسجيل أرقام الهواتف ببطاقات التموين
التموين تكشف عن أسباب تسجيل أرقام الهواتف ببطاقات التموين - أرشيف

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية رسالة جديدة للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية، بشأن تسجيل أرقام الهواتف من خلال موقع “دعم مصر”، مؤكدة أنه لن يضر أي مواطن، وليس له علاقة بإيقاف البطاقة.

وقالت وزارة التموين، في بيان لها: إن التسجيل لمصلحة المستفيدين بمنظومة الدعم، من خلال ثلاث نقاط، وهي:

  • تستطيع الوزارة من خلال رقم الهواتف التواصل مع أصحاب البطاقات، في حالة استطلاع رأي المستفيدين.
  • اقتراح إضافة سلعة جديدة.
  • معرفة رأي المواطن في الخدمة المقدمة له بشكل عام.

وأضافت الوزارة: “أن عدم تسجيل رقم المحمول على موقع دعم مصر لن يضر أي مواطن أو مستفيد من منظومة الدعم التمويني، ولكنه قد يُحرم المواطن نفسه من بعض المميزات، التي من أهمها معرفة رأيه في حال إعداد استطلاع عن منظومة الخبز أو منظومة السلع التموينية أو أي اقتراحات”.

تسجيل أرقام الهواتف

وأعلنت وزارة التموين منذ أيام، عن إجراء جديد حال طلب استرجاع بطاقات التموين أو تلفها، بعد انتهاء المواطنين من تسجيل أرقام الهواتف.

ووفقا لمصدر مسئول بالوزارة، فإنه من المنتظر إصدار قرار بإلغاء تعامل المواطنين مع الشباك الخاص بمركز نظم المعلومات والحواسب بمدينة السلام التابع لوزارة الإنتاج الحربي، إذ كان يتردد عليه مئات المواطنين، للحصول على الخدمات التموينية، مثل: الرقم السري، وغيرها.

وأوضح أنه بعد انتهاء المواطنين من تسجيل أرقام الهواتف أو تغييرها عبر موقع دعم مصر، سيكون المواطن غير مطلوب منه الذهاب إلى مقر الإنتاج الحربي، وفي حالة فقدان البطاقة أو تلفها سيتقدم المواطن بطلب إلى مكتب التموين التابع له، وسيُجرى تنفيذ طلبه خلال 15 يوما.

وأضاف المصدر: “أن المواطن يتمكّن من الحصول على الرقم السري عبر رسالة بعد استلام البطاقة، وإرسال رقم 1 إلى 91237 أو إلى 9136، مكتوب فيها 1، بشرط الكتابة باللغة الإنجليزية وليس العربية”.

بطاقات التموين

وفي سياق الحديث عن تسجيل أرقام الهواتف لأصحاب بطاقات التموين، كانت وزارة التموين قد طالبت، مطلع فبراير الجاري، أصحاب بطاقات التموين بتسجيل أرقام هواتفهم المحمولة الخاصة، أو أرقام هواتف أحد أفراد الأسرة المستفيدة من الدعم، على موقع “دعم مصر”.

وأرسلت الوزارة رسائل قصيرة لأصحاب البطاقات التموينية من خلال إيصالات صرف الخبز المدعم والسلع التموينية، تطالبهم فيها بالدخول على موقع “دعم مصر” وكتابة أرقام هواتفهم.

وقالت الوزارة: “إنها سترفض أي طلبات لا تتضمن رقم الهاتف المحمول المسجل باسم مقدم الطلب، سواء لاستخراج بطاقات التموين الجديدة أو بدل الفاقد والتالف”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.