مقتل مدرس مصري على يد عماني.. والسفارة تعلّق

مقتل مدرس مصري على يد عماني
مقتل مدرس مصري على يد عماني - أرشيف

قال محمد غنيم، سفير مصر لدى سلطنة عمان: “إن السفارة المصرية تتابع واقعة مقتل مدرس مصري في صلالة على يد مواطن عماني”.

وأضاف السفير، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: “أن المواطن المصري يُدعى سيد زكريا، ويعمل مدرسا في مدينة صلالة، وأنه قُتل على يد مواطن عماني”.

مقتل مدرس مصري

وبشأن واقعة مقتل مدرس مصري في صلالة على يد مواطن عماني، تابع سفير مصر لدى عمان: “أنه التقى صباح اليوم بالمدعي العام العماني”.

ولفت غنيم إلى وجود تواصل وتنسيق ومتابعة مع السلطات العمانية لواقعة مقتل مدرس مصري، بعد إلقاء القبض على الجاني، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأوضح السفير المصري أنه من المبكر معرفة التفاصيل والدوافع بشأن جريمة القتل إلا بعد انتهاء التحقيقات، مشيرا إلى وجود مفوضين من السفارة من رموز الجالية المصرية في صلالة، لمتابعة آخر التطورات.

مقتل مصريين بالخارج

وبخلاف واقعة مقتل مواطن مدرس مصري في صلالة على يد مواطن عماني، قُتل مصري بإيطاليا في الثامن من أغسطس الماضي، يُدعى ميلاد شاكر كامل جرجس، 30 عاما، من محافظة أسيوط، ويُقيم في مدينة ميلانو.

وقال عزت عمران، المستشار العمالي بميلانو: “إن الجيران سمعوا صرخات ميلاد، وعلى الفور جرى إبلاغ الشرطة، التي عثرت على جثمانه داخل السكن الذي يتشارك فيه مع مصريين آخرين غارقا في دمائه، إثر طعنات بآلة حادة في صدره ورقبته”.

وأضاف: “أن الشرطة اصطحبت أربعة شباب، كانوا يسكنون معه بالشقة نفسها، للتحقيق معهم، ويرجح أن يكون أحدهم هو القاتل أثر خلافات مالية”.

كانت قناة “تي جي 24″ الإيطالية قد أعلنت أنه جرى العثور على شاب مصري مقتول بميلانو، وأن القتيل يُدعى ميلاد جرجس، وأنه قُتل طعنا بالسكين بالرقبة”.

وأشارت القناة إلى أن الشرطة ألقت القبض على صاحب الشقة مصري الجنسية، 47 عاما، والتحقيق معه، مشيرة إلى أنه يشتبه في قتله ميلاد جرجس.

وكان شهود العيان قد أكدوا أنه كان هناك نقاش داخل الشقة بوجود حوالي ستة أشخاص.

وأوضحت المعاينة الأولى أن القتيل جرى طعنه داخل الشقة أولا، ثم خرج منها لمدخل العمارة، حتى فارقت روحه الحياة بعد فقد الكثير من الدماء.

وأظهرت كذلك كاميرات المراقبة أن القاتل طعن المجني عليه ثلاث طعنات نافذة في الرقبة، بواسطة أداة حادة أودت بحياته.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.