مفاجأة لركاب أولى رحلات الطيران بين شرم الشيخ والأقصر.. تعرف

مفاجأة لركاب أولى رحلات الطيران بين شرم الشيخ والأقصر.. تعرف
بدء تشغيل أولى رحلات الطيران بين شرم الشيخ والأقصر، لأول مرة منذ توقف الخط لعدة سنوات- أرشيف

قررت وزارة السياحة والآثار، إهداء ركاب أولى رحلات الطيران بين شرم الشيخ والأقصر زيارة مجانية لمقبرة الملكة نفرتاري بالبر الغربي للأقصر يوم الخميس الموافق 20 فبراير 2020، والتي تبلغ تذكرتها 1400 جنيه مصري.

وبحسب الإعلان، يأتي الإهداء بالتنسيق بين وزارتي الطيران والسياحة والآثار، في إطار سياسة ربط البحر الأحمر بآثار وادي النيل في صعيد مصر، وربط السياحة الشاطئية بالسياحة الثقافية، وإتاحة المقاصد السياحية المصرية بأنواعها كافة أمام  السائحين.

الطيران بين شرم الشيخ والأقصر

وكانت شركة مصر للطيران، قد أعلنت بدء تشغيل أولى رحلات الطيران بين شرم الشيخ والأقصر، اعتبارا من يوم الخميس المقبل الموافق 20 فبراير، بواقع رحلة أسبوعية، لأول مرة منذ توقف الخط لعدة سنوات.

ووفقا لشركة مصر للطيران، تستمر الرحلات بين مدينة شرم الشيخ والأقصر خلال الموسم الجاري بمعدل رحلة واحدة كل أسبوع، قابلة للزيادة في حال الطلب.

وأضافت الشركة أن الرحلات ستكون على طائرات مصر للطيران من طراز الإيرباص A220-300 ، لافتة إلى أنه يمكن للعملاء حجز التذاكر من خلال الموقع الإلكتروني، أو الحجز والاستفسار عن طريق خدمة الاتصالات التليفونية على رقم 1717، أو زيارة مكاتب مصر للطيران أو الوكلاء السياحيين.

تعليق رحلات الصين

وبخلاف عودة رحلات الطيران بين شرم الشيخ والأقصر، أعلنت شركة مصر للطيران في 30 يناير الماضي، تعليق رحلاتها المتجهة من وإلى المدن الصينية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، الذي ظهر في دولة الصين، وانتشاره في أكثر من دولة، حفاظا على سلامة وصحة عملائها من المسافرين على متن هذه الرحلات، وأفراد الركب الطائر.

وقالت الشركة، في بيان صحفي: “إنه سيُجرى تعليق رحلات هانزو اعتبارا من أول فبراير، وعلى التوالي بكين وجوانزو اعتبارا من يوم الرابع من فبراير، ولحين إشعار آخر”.

وأنهى وفد أمني روسي متخصص في أمن المطارات، في 24 يناير الماضي، تفتيشه وتفقده لمطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين، وهي الجولة التي استمرت 5 أيام داخل كل مطار.

وأوضحت مصادر بالطيران المدني، في تصريحات صحفية، أن الوفد قام بالتفتيش على طرق إنهاء الإجراءات الأمنية المتبعة على الركاب والعاملين، وتابع خلال جولته حركة الركاب داخل صالات السفر والوصول والمهبط.

ويأتي التفتيش من وفد أمني روسي على مطاري الغردقة وشرم الشيخ الدوليين، في إطار مطالبات مصر للجانب الروسي باستئناف الرحلات المتوقفة إلى المطارين، منذ واقعة تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء أواخر أكتوبر 2015 ومقتل جميع ركابها، وما أعقبه من حظر قدوم السياحة الروسية إلى مصر.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.