الحصاد: توقعات بارتفاع أسعار الملابس الصيفية.. وفصل 22 طالبا في المنوفية

الحصاد: توقعات بارتفاع أسعار الملابس الصيفية.. وفصل 22 طالبا في المنوفية
توقعات ارتفاع أسعار الملابس الصيفية يعود لتوقف الحياة التجارية في الصين نتيجة انتشار فيروس كورونا- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 18 فبراير 2020، وأبرز ما فيها من عناوين: “توقعات بارتفاع أسعار الملابس الصيفية” و”فصل 22 طالبا في المنوفية”.

العناوين

سياسة

أعرب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، عن تفاؤله حيال التوصل إلى حل بشأن أزمة سد النهضة قريبا، إلا أنه مايزال هناك قدر كبير من العمل قبل حل الأمر، حسب تصريحاته.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإثيوبي، جيدو أندارجاشيو، أثناء زيارته للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، التي تستمر لمدة 3 أيام في ختام جولة إفريقية، بدأها السبت من السنغال ثم أنجولا.

اقتصاد

كشف يحيى زنانيري، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، عن توقعات بارتفاع أسعار الملابس الصيفية بنسبة تتراوح بين 15 و20% خلال الموسم المقبل.

وبحسب زنانيري، فإن سبب توقعات ارتفاع أسعار الملابس الصيفية يعود لتوقف الحياة التجارية في الصين نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

تراجعت مؤشرات البورصة في الجلسة الثالثة اليوم الثلاثاء، ليخسر رأس المال السوقي 6.6 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 692.357 مليار جنيه.

وأغلقت البورصة على تراجع في الجلسة الثالثة بضغوط مبيعات المتعاملين العرب والأجانب، وسط أحجام تداول ضعيفة.

مجتمع

ألقت وزارة الداخلية القبض على عصابة تخصصت في ارتكاب جرائم تجارة الأعضاء البشرية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عبر تسهيل بيع وشراء الأعضاء البشرية بمقابل مادي.

وقالت الداخلية، في بيان لها، اليوم: “إن معلومات وتحريات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر أكدت قيام ثلاثة أشخاص (لاثنين منهم معلومات جنائية) بتكوين جماعة إجرامية منظمة، تخصصت في الاتجار بالبشر (الأعضاء البشرية)”.

أغرقت مياه الأمطار الغزيرة أحياء متفرقة من محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بسبب موجة من الطقس السيئ، صاحبها انخفاض في درجات الحرارة ونشاط في حركة الرياح، وذلك بالتزامن مع نوة الشمس الصغرى، التي تستمر 3 أيام مصحوبة برياح غربية.

وشهدت معظم شوارع الإسكندرية تراكمات لمياه الأمطار الغزيرة التي لم تستطع شبكة الصرف الصحي استيعابها، ومازالت شركة الصرف بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر تواصل الجهود لكسح مياه الأمطار بواسطة 95 سيارة نافوري من الشوارع وأسفل الكباري والأنفاق.

تعليم وصحة

أمر مختار شاهين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، بفتح تحقيق عاجل في واقعة قيام عدد من طلاب مدرسة الفاروق الثانوية بنين في مدينة السادات، بمشاهدة فيديو كليب لراقصة على السبورة الذكية للفصل.

فيما جرى فصل 22 طالبا بالمدرسة 18 يوما، 15 يوما بقرار لجنة الحماية بالإدارة التعليمية، وثلاثة أيام من لجنة الحماية بالمدرسة، مع إنذار بالفصل النهائي حال تكرار الواقعة.

وفيات وإصابات فيروس كورونا.. ترتيب الدول (إنفوجراف)

رياضة

داعب مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عبد الله جمعة، ظهير أيسر الفريق الأول بالزمالك، بعد أن شاهد احتفاله عقب الفوز على الترجي التونسي، في كاس السوبر الإفريقي، وقال: “هيعذبوا أخوك في الأهلي”.

وأضاف مرتضى منصور، خلال جلسته مع اللاعبين في فيديو بثه برنامج زملكاوي على قناة الزمالك: “لماذا تحدثت عن الأهلي أنت وحازم إمام ملناش دعوة بالأهلي وإلا هيعذبوا أخوك إذا استفزتهم”.

منوعات

الملابس الصيفية

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.