وزارة الخارجية تصدر بيانا بشأن استيراد البضائع من الصين

وزارة الخارجية تعلن استمرار الاستيراد من الصين
وزارة الخارجية تعلن استمرار الاستيراد من الصين رغم انتشار كورونا - أرشيف

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القسم القنصلي في سفارة مصر بالصين مستمر في تقديم خدماته إلى رجال الأعمال والمستوردين المصريين.

وقال ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، في بيان: “إن إجراءات التصديقات التجارية وغيرها من تصديقات الأحوال المدنية والشهادات غير التجارية في جمهورية الصين الشعبية، تُجرى مباشرة بين السلطات الصينية والأفراد والشركات، من خلال مكاتب التصديقات والعلاقات الخارجية بمختلف المقاطعات”.

وزارة الخارجية

وأوضح هاشم أن وزارة الخارجية الصينية تجمع المستندات المطلوب التصديق عليها من أنحاء الصين، وتسلمها إلى السفارة المصرية في بكين من خلال مندوب، بعد وضع التصديق الصيني عليها.

وأضاف: “أنه بعد انتهاء السفارة من وضع التصديق المصري عليها، تقوم بتسليمها مجددا لمندوب وزارة الخارجية الصينية، التي تقوم -بدورها- بإعادة إرسالها إلى مكاتب التصديقات ومكاتب العلاقات الخارجية بمختلف المقاطعات، تمهيدا لتسليمها إلى الأفراد والشركات.

وأشار هاشم إلى أن مسئولية السفارة تبدأ مع استلامها للأوراق من مندوب وزارة الخارجية الصينية، وتنتهي بإعادة تسليمها له بعد التصديق عليها خلال يومي عمل أو أقل.

وأضاف مساعد الوزير: “أن التصديق يعد من الإجراءات المهمة بالنسبة للشحنات التجارية والبضائع، ولا يُجرى الإفراج الجمركي عن الشحنات المستوردة إلا بأوراق مستوفاة (تصديق وزارة الخارجية الصينية، وتصديق السفارة في بكين أو القنصلية العامة في شنجهاي”.

وأكد أن السفارة المصرية في بكين تقوم بإجراءات التصديق طوال أيام الأسبوع باستثناء العطلة الأسبوعية (السبت والأحد)، ولم تتوقف عن إجراء التصديق للأفراد والشركات ورجال الأعمال والمستوردين بسبب انتشار فيروس كورونا.

فيروس كورونا

وفي سياق تأكيد وزارة الخارجية لاستمرار إجراءات الاستيرد من الصين، فقد فرضت السلطات المحلية في الصين إجراءات جديدة في محاولة لوقف انتشار الفيروس، منها: سماح العاصمة بكين فقط بدخول الأشخاص الذين أخضعوا أنفسهم لحجر صحي ذاتي لمدة 14 يوما، كما نقلت وسائل إعلام محلية.

فيما لا يزال عدد حالات الوفاة الناجمة عن فيروس كورونا بالصين في ارتفاع مستمر، إذ وصل عدد الوفيات اليوم الاثنين إلى 1770 بعد وفاة 105 مصابين أمس، وفق ما أفادت لجنة الصحة الوطنية الصينية.

وبلغ عدد الإصابات أكثر من 70500 في سائر أنحاء الصين، معظمها في مقاطعة هوبي، مركز انتشار الفيروس، التي سجلت اليوم الاثنين ألفي إصابة جديدة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.