تقارير إنجليزية تكشف عن مصير محمد صلاح في ليفربول

مصير محمد صلاح في ليفربول
تقارير إنجليزية تؤكد بقاء محمد صلاح في ليفربول خلال الانتقالات الصيفية -

نشرت وسائل إعلام إنجليزية تقارير بشأن مصير محمد صلاح، النجم المصري المحترف في صفوف نادي ليفربول، وكذلك ساديو ماني، وروبرتو فيرمينو.

وذكرت التقارير أن نادي ليفربول لن يسمح برحيل نجومه الثلاثة: محمد صلاح، وساديو ماني، وروبرتو فيرمينو، في الصيف المقبل.

مصير محمد صلاح

وثارت تساؤلات عن مصير محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو واستمرارهم، في ظل تداول أخبار بشأن تعاقد الريدز مع لاعبين، مثل: كيليان مبابي، وتيمو فيرنر، وجادون سانشو.

وقالت صحيفة “ذا أتلتيك”: “ليست هناك أي فرصة للسماح برحيل محمد صلاح أو ماني أو فيرمينو في الصيف المقبل”.

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية أن “أي تعاقد محتمل مع فيرنر أو سانشو سيكون لتنويع الخيارات الهجومية لليفربول، وليس لاستبدال أحد من الثلاثي”.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية: “أن ليفربول بقيادة المدرب الألماني، يورجن كلوب، لا ينوي أبدا أو يفكر في التخلي عن أي أحد من الثلاثي: محمد صلاح، ساديو ماني، أو روبرتو فيرمينو، خلال سوق الانتقالات الصيفية”.

وتابعت: “أن كلوب يرى صلاح وماني وفيرمينو هم ركيزة ليفربول الأساسية، ولا يوجد أي تفكير أو نية للاستغناء عن أحدهم في المستقبل لأي سبب”.

وسجل صلاح 18 هدفا، وصنع تسعة آخرين مع ليفربول هذا الموسم، خلال 34 مباراة لعبها في مختلف المسابقات.

أولمبياد طوكيو 2020

وفي 15 من الشهر الجاري، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن نادي ليفربول صاحب قرار مشاركة محمد صلاح مع المنتخب المصري في أولمبياد طوكيو 2020، المقرر لها الصيف المقبل، وأنه يملك أحقية منعه.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الدولي في تصريحات لصحيفة “صن” البريطانية: “دورة كرة القدم الأوليمبية رجال، بالإضافة إلى جميع بطولات فيفا المحددة بفئة عمرية، ليست ضمن الأجندة الدولية خلال فترة 2018-2024، ولذلك الأندية ليس لها التزام بالسماح للاعبين بالمشاركة في البطولة”.

وكان شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، قد أبدى رغبته في مشاركة صلاح في الأولمبياد، التي تأهل لها المنتخب المصري بعد الفوز ببطولة إفريقيا تحت 23 عاما.

ورغم رغبته في مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد، قال غريب: “إن قرار مشاركة الفرعون المصري مع الفريق في طوكيو بيد اللاعب وناديه ليفربول ومدربه يورجن كلوب فقط”، مضيفا: “لا نستطيع إجباره على المشاركة معنا، لأن لوائح الفيفا لا تجبره على ذلك”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.