“الصحة” تعلن تفاصيل فض معسكر الحجر الصحي بمطروح (صور)

فض معسكر الحجر الصحي بمطروح
وزارة الصحة فض معسكر الحجر الصحي بمطروح - أرشيف

أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تفاصيل فض معسكر الحجر الصحي بمطروح للعائدين من ووهان الصينية بعد انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أن جميع المصريين العائدين معافون تماما، وبصحة جيدة، ولا يعانون أي أمراض وبائية.

وقالت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الاثنين، بمقر معسكر الحجر الصحي: “إن مصر فخورة بكل الأبطال الذين شاركوا في الحجر الصحي على مدار 14 يوما”، لافتة إلى أنه سيُجرى تكريمهم أفضل تكريم.

فض معسكر الحجر الصحي

وخلال المؤتمر، كرمت وزيرة الصحة عددا من الأطفال في إطار الاحتفال بفض معسكر الحجر الصحي والعودة إلى ذويهم.

وأشارت زايد إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يتابع لحظة بلحظة حالتهم، حتى انتهاء وفض معسكر الحجر الصحي.

واستقبلت وزيرة الصحة والسكان اليوم 369 مواطنا مصريا فور فض معسكر الحجر الصحي، وانتهاء مدة الحضانة لفيروس كورونا المستجد، بحسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

وبحسب زايد، أعدت وزارة الصحة خطة لإخلاء جميع الموجودين في المعسكر المخصص لعزل المصريين العائدين من الصين، هربا من انتشار فيروس الكورونا، إذ يُجرى عودتهم على مجموعتين، الأولى تتجه إلى القاهرة، فيما تتجه الثانية إلى الإسكندرية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، الانتهاء من فحص جميع المتواجدين في معسكر الحجر الصحي، والتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم فيروس كورونا.

وأشارن الوزيرة إلى أن عدد المتواجدين في المعسكر يصل إلى 617 شخصا، بينهم الأطباء، وفريق التمريض، والإداريين، والسائقين، وغيرهم من القائمين على المعسكر.

ووفقا لبيان الوزارة، فإنه جرى عمل ملفات صحية إلكترونية، تتضمن جميع الفحوصات الطبية الخاصة بنزلاء المعسكر، على أن يُجرى متابعتهم صحيا، وتوفير الرعاية والكشف المستدام لجميع النزلاء.

مصاب بفيروس كورونا

وفي 15 الشهر الجاري، أعلنت وزيرة الصحة أول مصاب بفيروس كورونا في مصر، وأنه لا تظهر عليه أعراض المرض، ويعد في فترة الحضانة، وليس مصابا بشكل فعلي.

وكشفت وزارة الصحة والسكان بمصر ومنظمة الصحة العالمية عن أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل مصر لشخص أجنبي، من دون أن تحدد جنسيته.

وقالت الوزيرة، في مداخلة تلفزيونية: “إنه بمجرد التأكد من وجود حالة حاملة للمرض، جرى التواصل سريعا مع منظمة الصحة، وإصدار بيان مشترك، حرصا على الشفافية وتبادل المعلومات”.

وأضافت “أن فيروس كورونا مثل الإنفلونزا، يحتاج إلى الراحة في البيت والتغذية السليمة، وأن أكثر الذين تأثروا بالفيروس نسبة ضئيلة، وهم ضعاف المناعة، وكبار السن، والحوامل وغيرهم”.

معسكر الحجر الصحي معسكر الحجر الصحي معسكر الحجر الصحي معسكر الحجر الصحي

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.