انقطاع المياه وضعفها في 12 منطقة بالقاهرة.. اعرف المواعيد

انقطاع المياه في القاهرة غدا
انقطاع المياه بالقاهرة غدا لمدة 12 ساعة في 12 منطقة - أرشيف

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة انقطاع المياه وضعفها عن 12 منطقة بالعاصمة، غدا الثلاثاء، ولمدة 12 ساعة متواصلة، مهيبة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

وقالت الشركة، في بيان لها، اليوم الاثنين: “إن المناطق التي ستنقطع عنها المياه هي: عين شمس الشرقية – منطقة عرب الجسر – شارع عزيز المصري ومتفرعاته – عزبة النخل الشرقية – الهايكستب”.

وأضافت: “أن انقطاع المياه يستمر لمدة 12 ساعة، بدءا من الساعة العاشرة صباح غد الثلاثاء، وحتى الساعة العاشرة مساء اليوم نفسه”.

انقطاع المياه

وعن أسباب انقطاع المياه في القاهرة، أوضحت الشركة أن قطع الخدمة جاء نظرا لقيامها بتخفيض الضغوط لـ(2) عداية قطر 800 مم، أعلى نفق المترو القديم، بجوار وزارة الدفاع بالخليفة المأمون.

وتهيب الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات أن يدبروا احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، لافتة إلى أنه سيُجرى توفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يُرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

ويشكو مواطنون من تكرار عمليات انقطاع المياه عن مناطق القاهرة بشكل دوري، في الوقت الذي تحاول فيه شركة مياه الشرب والصرف الصحي الانتهاء من مشروع تغذية العاصمة الإدارية الجديدة بمياه الشرب.

كما يشكو مواطنون من تلوث المياه، وظهور رائحة كريهة، ناتجة من تفاعل زيادة نسب الكلور مع الطحالب، وبحسب متخصصين: “فإن ذلك يُعرّض المواطنين للإصابة بأمراض سرطانية”.

تلوث مياه القاهرة

وفي سياق انقطاع مياه الشرب بالقاهرة، كانت النائبة شيرين فراج، قد تقدمت في ديسمبر الماضي بطلب إحاطة لوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسبب تلوث مياه الشرب بالقاهرة الجديدة، قائلة: “إن جهاز المدينة زياد من نسب الكلور، للقضاء على الطحالب، ما يؤدي إلى تكوين مشتقات تسمى (الهالوميثان الثلاثية)”.

وأوضحت أن هذه المشتقات تتسبب في الإصابة بالأمراض السرطانية، وهي إحدى المشكلات التي تؤثر على نوعية وجودة مياه الشرب، ووصول العديد من الملوثات إلى المسطحات المائية، ما يدفع القائمين إلى معالجة المياه لاستخدام المطهرات.

ولفتت “فراج” إلى أن الكلور من المواد المطهرة، ذات الكفاءة العالية في التخلص من الكائنات، التي تؤثر سلبا على جودة المياه، لكن ما يقلق أن المواد الناتجة من تفاعل الكلور مع الطحالب والمركبات العضوية، مثل: “حمض الهيوميك”، من الممكن أن تتسبب في مشكلات صحية خطيرة، منها: الإصابة بالأمراض السرطانية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *