انقطاع المياه عن 5 مناطق بالقاهرة لمدة 12 ساعة.. اعرف المواعيد

انقطاع المياه عن 5 مناطق في القاهرة
انقطاع المياه عن خمس مناطق في القاهرة لمدة 12 ساعة غدا الأربعاء - أرشيف

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة انقطاع المياه عن خمس مناطق بالعاصمة، غدا الأربعاء، ولمدة 12 ساعة متواصلة، مهيبة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

وقالت الشركة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء: “إن المناطق التي ستنقطع عنها المياه هي: عين شمس الشرقية – منطقة عرب الجسر – شارع عزيز المصري ومتفرعاته – عزبة النخل الشرقية – الهايكستب”.

وأضافت: “أن انقطاع المياه سيستمر لمدة 12 ساعة، بدءا من الساعة التاسعة صباح غدٍ الأربعاء 5 فبراير، وحتى الساعة التاسعة مساء اليوم نفسه”.

انقطاع المياه

وعن أسباب انقطاع المياه، أوضحت الشركة أن قطع الخدمة جاء نظرا لقيامها بتحويل مسار خط المياه قطر 1000 متر مكعب بشارع فريد سميكة، ضمن أعمال تطوير كباري مصر الجديدة.

وتهيب الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، لافتة إلى أنه سيُجرى توفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يُرجى الاتصال بالخط الساخن 125.

ويشكو مواطنون من تكرار عمليات انقطاع المياه عن مناطق القاهرة بشكل دوري، في الوقت الذي تحاول فيه شركة مياه الشرب والصرف الصحي الانتهاء من مشروع تغذية العاصمة الإدارية الجديدة بمياه الشرب.

كما يشكو مواطنون من تلوث المياه، وظهور رائحة كريهة، ناتجة من تفاعل زيادة نسب الكلور مع الطحالب، وبحسب المتخصصين: “فإن ذلك يُعرّض المواطنين للإصابة بأمراض سرطانية”.

تلوث مياه القاهرة

وفي سياق انقطاع مياه الشرب بالقاهرة، تقدمت شيرين فراج، عضو مجلس النواب، في ديسمبر الماضي، بطلب إحاطة ضد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بسبب تلوث مياه الشرب بالقاهرة الجديدة، قائلة: “إن جهاز المدينة قام بزيادة نسب الكلور، للقضاء على الطحالب، ما يؤدي إلى تكوين مشتقات تسمى (الهالوميثان الثلاثية)”.

وأوضحت أن هذه المشتقات تتسبب في الإصابة بالأمراض السرطانية، وهي إحدى المشكلات التي تؤثر على نوعية وجودة مياه الشرب، ووصول العديد من الملوثات إلى المسطحات المائية، ما يدفع القائمين إلى معالجة المياه لاستخدام المطهرات.

وفي حديثها عن تلوث مياه الشرب بالقاهرة الجديدة، لفتت “فراج” إلى أن الكلور من المواد المطهرة، ذات الكفاءة العالية في التخلص من الكائنات، التي تؤثر سلبا على جودة المياه، لكن ما يقلق أن المواد الناتجة من تفاعل الكلور مع الطحالب والمركبات العضوية، مثل: “حمض الهيوميك”، من الممكن أن تتسبب في مشكلات صحية خطيرة، منها: الإصابة بالأمراض السرطانية.

وتابعت: “أن المسئولين لا يقومون بالتحكم في أعداد الطحالب الداخلة لمحطات مياه الشرب، ولكن يُجرى زيادة نسب الكلور، وبالتالي تسبب الأمراض الناتجة عن تفاعل هذه المركبات”.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *