القبض على مدير مدرسة بتهمة التنقيب عن الآثار: سراديب (صور)

القبض على مدير مدرسة
القبض على مدير مدرسة بتهمة التنقيب عن الآثار في منزله بسوهاج - أرشيف

ألقت شرطة السياحة والآثار في سوهاج، القبض على مدير مدرسة بتهمة التنقيب عن الآثار في منزله بدائرة مركز شرطة طما شمال المحافظة.

وعثرت الشرطة بحوزته على إناء من الفخار يعود إلى العصر البطلمي وسراديب تحت الأرض بمسافة 40 متر.

وأعلنت شرطة السياحة والآثار بسوهاج، عن ضبط 3 قضايا أخرى بدائرة المركز لمنقبين عن الآثار داخل منازلهم بعد تلقي بلاغات تفيد بذلك

القبض على  مدير مدرسة

وفيما يتعلق بالقبض على مدير مدرسة بتهمة التنقيب عن الآثار في منزله، كانت مباحث الآثار بسوهاج استهدفت منزل سامح .أ . ع 47 سنة ويعمل مدير مدرسة إعدادية بقرية سلامون وجرى ضبط حفرين أثريين بفتحه قطرها متر ونصف وعمق 7 أمتار.

كما جرى ضبط إناء من الفخار يرجع للعصر البطلمى، وعثر على حفر آخر بقطر 1 ونصف متر، ينتهى بسراديب من الناحية الغربية بطول 40 مترا، وضبط أدوات الحفر والتنقيب.

وبمعاينة الحفر بمعرفة لجنة الآثار قررت أن الحفر بقصد التنقيب، وأن القطعة التي عثر عليها أثرية وتعود للعصر الفرعوني، وبمواجهة المتهم اعترف بقيامه بأعمال الحفر، وحُرر عن ذلك المحضر رقم 778 إداري مركز شرطة طما.

ثلاث وقائع

وبخلاف القبض على مدير مدرسة بتهمة التنقيب عن الآثار بمنزله، تلقت شرطة السياحة معلومات بقيام “عدنان . أ . م”، 25 سنة، عامل يقيم بناحية قرية كوم أشقاو دائرة مركز طما، وبتفتيش منزله، عثر على حفر 2 متر فى 4 أمتار، وكمية من كسر الفخار وأدوات الحفر والتنقيب.

فيما لم تتمكن الشرطة من ضبط المتهم، وحرر عن ذلك المحضر رقم 779 إدارى مركز طما.

وفي واقعة ثالثة، استهدفت مباحث الآثار مسكن “سيد . ع . ع”، 55 سنه، عامل ويقيم بقرية كوم العرب، وجرى ضبط حفره دائرية بعمق 6 أمتار تنتهى بسراديب، وقررت لجنة الآثار أن الحفر بقصد التنقيب وبمواجهة المتهم اعترف بقيامه بأعمال الحفر، وحرر عن ذلك المحضر رقم 781 إدارى مركز طما.

وعلى صعيد القبض على مدير مدرسة، جرى ضبط  كل من: “محمد . ع . ب”، 40 سنة، ويقيم بقرية مشطا، وبرفقته “على ز . ا”، 17 سنة يقيم المنيب الجيزه أثناء قيامهما بأعمال الحفر والتنقيب بمسكن الأول وبمواجهتمها اعترفا بارتكاب الواقعة.

جرى التحفظ على المسكن وأدوات الحفر، وحُرر عن ذلك المحضر رقم 780 إداري مركز شرطة طما.

وقبل يومين، قررت النيابة العامة بدائرة مركز طما شمال سوهاج، استمرار حبس قس ومفتش أوقاف، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وعرضهما على محكمة الجنايات بتهمة التنقيب عن الآثار.

وتحفظت وحدة مباحث الآثار على منزل مفتش بوزارة الأوقاف بقرية سلامون التابعة للمركز، محل الواقعة، ووضعته تحت الحراسة.

القبض على مدير مدرسة القبض على مدير مدرسة القبض على مدير مدرسة القبض على مدير مدرسة القبض على مدير مدرسة

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.