“النقض” تقرر إحالة أوراق 6 متهمين للمفتي في جريمة قتل وسطو مسلح

"النقض" تقرر إحالة أوراق 6 متهمين للمفتي في جريمة قتل وسطو مسلح
المتهمون قتلوا تاجرين وأصابوا آخرين في كفر الشيخ خلال عملية سطو مسلح- أرشيف

قررت محكمة النقض، اليوم الخميس، إحالة أوراق 6 متهمين للمفتي، لاستطلاع الرأي الشرعي فى الحكم عليهم بالإعدام، في اتهامهم بقتل تاجرين وإصابة آخرين في كفر الشيخ خلال عملية سطو مسلح.

انعقدت الجلسة برئاسة المستشار علي فرجاني، وعضوية المستشارين عبد الرسول طنطاوي، ومحمد رضا حسين، ومحمد زغلول، ونادر خلف، نواب رئيس محكمة النقض، وأمانة سر محمد دندر، ومحمود فتحي، ومحمود السجيعي.

إحالة أوراق 6 متهمين للمفتي

وقال عضو الدائرة المستشار محمد رضا حسين، نائب رئيس محكمة النقض، مستشار رئيس المحكمة للعلاقات العامة والإعلام وخدمات رجال القضاء: إنه حال عرض أوراق القضية على محكمة النقض حققت في الواقعة كمحكمة موضوع وفقا لتعديل قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض، وقررت إحالة الأوراق للمفتي.

وترجع أحداث القضية إلى قيام المتهمين بالترصد بعدد من تجار الدواجن بإحدى مزارع كفر الشيخ حاملين الأسلحة النارية، بغرض سرقة أموالهم التي جمعوها من البيع لتجار الجملة.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين ما إن ظفروا بالتجار، أطلقوا عليهم الأعيرة النارية، ما نتج عنه قتل اثنين وإصابة عدد آخر من التجار ومن معهم، وسرقة 200 ألف جنيه، ثم قُبض على المتهمين واعترف العديد منهم بارتكاب الواقعة.

10 من عائلة واحدة

وفي سياق إحالة أوراق 6 متهمين للمفتي اليوم، قضت محكمة جنايات الزقازيق، أمس الأربعاء، بإحالة أوراق اثنين من العناصر الإجرامية، بدائرة مركز منيا القمح، لفضيلة مفتي الديار المصرية، وحددت المحكمة جلسة الدور الأول من شهر مارس المقبل للنطق بالحكم.

وأوضحت المحكمة في قرارها أن المتهمين “السيد. م. ال” و”فارس. ع. ع” اشتركا مع 8 آخرين فى قتل المواطن “أيمن إبراهيم محمد” وسرقة سيارة وهواتف محمولة من عدد من الأشخاص تحت تهديد السلاح بالطريق العام بدائرة مركز منيا القمح.

كما قررت محكمة جنايات الجيزة، في 4 سبتمبر الماضي، إحالة أوراق 10 متهمين من عائلة واحدة في أكبر قضية لتجارة المخدرات بأوسيم، لمفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في حكم إعدامهم.

وذلك بعد أن كشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهمين: أحمد سويلم عواد الغنتوري، وأولاده الثلاثة، عامر وهاني وسامي، ومحمد رشدي سالم عواد الغنتوري وشهرته عصفور، وابن عمه رمضان سيد سالم عواد، وخاطر سليم سويلم عواد، وشقيقه خالد، وخضرة أحمد سويلم عواد، ونسمة سيد سالم عواد، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه في الآتي:

  • الاتجار بالجواهر المخدرة: هيروين- أفيون.
  • حيازة أسلحة نارية وبنادق آلية لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها.
  • حيازة مئات الطلقات.
  • حيازة جوهري الحشيش وأقراص الترادمادول للتعاطي.
  • حيازة سلاح أبيض.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.