انتحار شاب في محافظة الغربية: أزمة نفسية

انتحار شاب في محافظة الغربية: أزمة نفسية
انتحار شاب شنقا لمروره بأزمة نفسية، داخل منزله بقرية الشين، التابعة لمركز قطور- أرشيف

شهدت محافظة الغربية، اليوم الأحد، انتحار شاب شنقا لمروره بأزمة نفسية، داخل منزله بقرية الشين، التابعة لمركز قطور.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، من مأمور مركز شرطة قطور، أفاد بالعثور على “ا.ا” شاب، 23 عاما، مقيم بقرية الشين، دائرة المركز، مشنوقا داخل غرفة نومه.

انتحار شاب شنقا

وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى قطور المركزي وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق، وأظهرت التحريات الأولية أن المتوفى انتحر بسبب مروره بأزمة نفسية، ولا توجد شبهة جنائية وراء الحادثة.

وبخلاف انتحار شاب شنقا اليوم، أقدم عامل في منتصف العقد الثالث من عمره، على الانتحار شنقا أمس السبت، بربط ملاءة سرير في عنقه وتعليقها في مروحة سقف غرفته بمنزله بقرية كوم الصعايدة التابعة لمركز ببا جنوب بني سويف.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء زكريا صالح، مدير أمن بني سويف، من العميد أسامة يونس، مأمور مركز شرطة ببا، أفاد بورود إشارة من مستشفى ببا المركزي، بوصول “علي. م. ع” 24 عاما، جثة هامدة.

وبالانتقال والفحص ومعاينة الجثة بمشرحة المستشفى، تبين أنها بكامل ملابسها وبها حز حلقي حول الرقبة، ولا توجد أي إصابات ظاهرية، وكشفت التحريات انتحاره لسوء حالته النفسية وعدم قدرته على التكفل بمصاريف الزواج.

وبسؤال والدته “أمينه. س .ع” ربة منزل، وشقيقته، قررا قيام المتوفى بالانتحار شنقا، لسوء حالته النفسية، وعدم قدرته المالية على الزواج، ولم يتهما أحدا، ونفيا الشبهة الجنائية.

الانتحار في مصر

وبالحديث عن انتحار شاب شنقا اليوم، رجحت التحريات الأولية للإدارة العامة لمباحث الجيزة في واقعة العثور على 3 جثث داخل شقة بحدائق الأهرام، أن الأب وراء قتل زوجته وابنته قبل انتحاره بإلقاء نفسه من منور العقار.

وأضافت التحريات الأولية، أن رب الأسرة كان عليه ديون بلغت 20 مليون جنيه، وموعد سداد أحد أقساط تلك الأموال غدا الاثنين، ولما فشل في تدبير المبلغ أقدم على خنق الزوجة ثم ألقى بابنتهما الرضيعة 8 أشهر، من منور الشقة في الطابق الخامس، ثم انتحر بإلقاء نفسه من ذات الطابق في العقار الذي يسكنون فيه.

ويوم الخميس الماضي، شهدت محافظات المنيا والشرقية وقنا، انتحار 3 طالبات، طالبتين بالإعدادية وثالثة بالثانوية، شنقا وبتناول حبة حفظ الغلال السامة، بسبب أزمة نفسية والحصول على درجات متدنية في الامتحانات، ليصل العدد ضمن الأسبوع الماضي فقط 12 حالة انتحار.

وتحتل مصر المرتبة 96 على مستوى العالم في حالات الانتحار، وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية، إذ بلغت حالات الانتحار 150 حالة في الفترة من يناير حتى أغسطس من العام الماضي، بينما بلغت حالات الانتحار 1746 حالة خلال آخر سبع سنوات.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *