انتحار 3 طالبات في الإعدادية والثانوية: 12 حالة منذ بداية الأسبوع

انتحار 3 طالبات في الإعدادية والثانوية: 12 حالة منذ بداية الأسبوع
انتحار 3 طالبات، طالبتين بالإعدادية وثالثة بالثانوية، شنقا وبتناول حبة حفظ الغلال- أرشيف

شهدت محافظات المنيا والشرقية وقنا، اليوم الخميس، انتحار 3 طالبات، طالبتين بالإعدادية وثالثة بالثانوية، شنقا وبتناول حبة حفظ الغلال السامة، بسبب أزمة نفسية والحصول على درجات متدنية في الامتحانات، ليرتفع العدد منذ بداية الأسبوع إلى 12 حالة انتحار.

ففي محافظة المنيا، انتحرت طالبة بالصف الثالث الإعدادي شنقا داخل منزلها بإحدى قرى مركز المنيا، بسبب حصولها على مجموع متدنٍّ في الفصل الدراسي الأول، الذي ظهرت نتيجته مساء الثلاثاء الماضي.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، من مأمور مركز شرطة المنيا، أفاد بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة، بانتحار “ر.ب” 14 عاما، طالبة بالإعدادية، بسبب حصولها على مجموع متدنٍّ في الشهادة الإعدادية.

وبالانتقال إلى منزل الطالبة والفحص، تبين انتحارها شنقا داخل غرفتها، وبسؤال أهلها أوضحوا أنها كانت تأمل في الحصول على مجموع مرتفع في امتحانات الفصل الدراسي، ونقلت الجثة إلى مشرحة المستشفى العام، وحرر محضر بالواقعة.

انتحار 3 طالبات

وجاءت الحالة الثانية ضمن انتحار 3 طالبات اليوم في محافظة الشرقية، إذ انتحرت “إيمان.أ.إ” 15 عاما، طالبة في الصف الثالث الإعدادي، بتناول حبوب الغلة، لحصولها على مجموع ضعيف في نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمركز أبو كبير، وتحرر محضر بالواقعة.

ووفقا لإخطار تلقاه اللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، أفاد بتلقي مركز شرطة أبو كبير بلاغا من مستشفى أبو كبير المركزي، باستقبال المذكورة مصابة بأعراض تسمم إثر تناولها حبوب الغلة السامة، إلا أن محاولات الأطباء لم تفلح في إنقاذها.

بينما أنهت “أسماء.خ” 18 عاما، طالبة بالصف الثاني الثانوي حياتها شنقا، بمنطقة العزايزية بمركز دشنا بمحافظة قنا، وتوفيت أثناء محاولة إسعافها، وذلك لمرورها بأزمة نفسية، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

الانتحار في مصر

وبخلاف انتحار 3 طالبات اليوم، شهد مركز ملوي بمحافظة المنيا أمس الأربعاء، واقعة انتحار “ع.ح.م” أمين شرطة، عُثر على جثته مُلقاة داخل ترعة، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، وكشفت التحريات الأولية أن سبب انتحار أمين شرطة خلافات مع زوجته.

وأمس أيضا، شهدت محافظة المنوفية محاولتا انتحار طالبين، باستخدام قرص حفظ القمح السام، بعد حصولهما على درجات سيئة في نتيجة الإعدادية، وجرى نقلهما إلي قسم السموم بالمستشفى الجامعي في شبين الكوم.

كما شهدت محافظة البحيرة بقرية علي خضر في الرحمانية، انتحار عامل “45 عاما” شنقا، بعدما قتل أولاده الثلاثة وزوجته بوضع السم لهم في الطعام، في ظروف غامضة، من دون معرفة الأسباب.

وفي سياق انتحار 3 طالبات اليوم، تحتل مصر المرتبة 96 على مستوى العالم في حالات الانتحار، وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية، إذ بلغت حالات الانتحار 150 حالة في الفترة من يناير حتى أغسطس من العام الماضي، بينما بلغت حالات الانتحار 1746 حالة خلال آخر سبع سنوات.

وسجلت محاضر وتحقيقات الشرطة والنيابة العامة 30 حالة انتحار في يوليو الماضي فقط، بـ15 محافظة، وكان الفقر والظروف المادية والاجتماعية السيئة عاملا مشتركا بين أغلب تلك الحالات.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *