تغيير مواعيد سير النقل الثقيل بأسوان بعد حادثة الصحراوي.. تفاصيل

النقل الثقيل بأسوان
تغيير مواعيد سير النقل الثقيل بأسوان بإلغاء تحركها في النهار - أرشيف

قال أشرف عطية ،محافظ أسوان: “إنه أعطى توجيهات لإدارة المرور بتغيير مواعيد تحرك سيارات النقل الثقيل بأسوان، لتكون في الفترة من العاشرة مساء وحتى السادسة صباحا فقط”.

وأضاف محافظ أسوان، في بيان: “أن ذلك يهدف إلى تقليل معدلات الحوادث المرورية”، موجها باتخاذ إجراءات حازمة ضد السائقين المخالفين، منها: الإحالة إلى النيابة العامة، بتهمة الإضرار بحياة المواطنين.

النقل الثقيل بأسوان

ويأتي تغيير مواعيد سير النقل الثقيل بأسوان، بعدما شهد الطريق الصحراوي الغربي “أسوان- القاهرة”، أول من أمس الخميس، حادثة اصطدام ميكروباص بسيارة نقل، قبل مدخل الكمين الصحراوي بنحو ثلاثة كيلو مترات، ما أسفر عن مصرع 14 مواطنا، وإصابة سبعة آخرين.

وأضاف محافظ أسوان: “أنه يُجرى بحث تطوير الطريق الصحراوي الغربي (أسوان- القاهرة) وأنه عرض طلبا على مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزيري النقل والتنمية المحلية، لتوفير الاعتمادات المالية المطلوبة”.

وأشار إلى إنه جرى استعجال الجهاز المركزي للتعمير للإسراع في معدلات تنفيذ الطريق الإقليمي الشرقي الصحراوي “العلاقي – الكوبري الملجم”.

وطالب المحافظ بتكثيف تواجد الكمائن المتحركة لشرطة المرور، ومراقبة الطرق بالرادار، وربطها بشاشات كاميرات المراقبة في مكتبه، لتحقيق الرقابة المرورية المتكاملة على الطريق.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ أسوان، اليوم، مع مديري شرطة المرور والطرق والهيئة العامة للطرق والكباري والمكتب الفني.

 حوادث الطرق

وفي سياق تغيير مواعيد سير النقل الثقيل بأسوان، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، فيما أُصيب 16 آخرون، يوم الاثنين الماضي، في حادثة تصادم بأسوان بين أتوبيس وسيارة ملاكي بالمدخل الجنوبي الغربي ناحية الطريق الصحراوي “أسوان – القاهرة” أثناء عودتهم من حفل زفاق.

تلقى هشام فاروق، مدير أمن أسوان، إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بوقوع حادثة تصادم بأسوان بين سيارة أجرة وأتوبيس على الطريق المؤدي للطريق الصحراوي الغربي،بالقرب من مدينة أسوان الجديدة.

جرى نقل المصابين إلى مستشفى أسوان التخصصي بـ”الصداقة الجديدة” لتلقي العلاج، مع نقل الجثث لمشرحة أسوان العمومية تحت تصرف النيابة.

وعلى صعيد حوادث الطرق، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فى سبتمبر الماضي، ارتفاع معدل حوادث السيارات، بنسبة 17.9%، خلال النصف الأول من عام 2019، لتبلغ نحو 5220 حادثة، مقابل 4426 حادثة في الفترة نفسها عام 2018، نتج عنها وفاة نحو 1567 شخصا، وإصابة  6046 آخرين ، وتلف نحو 8335 مركبة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *