مصرع 13 مواطنا وإصابة 7 آخرين في حادثة تصادم بصحراوي أسوان

مصرع 13 مواطنا وإصابة 7 آخرين في حادثة تصادم بصحراوي أسوان
اصطدام ميكروباص بسيارة نقل، قبل مدخل الكمين الصحراوي بنحو 3 كيلو مترات- أرشيف

شهد الطريق الصحراوي الغربي “أسوان- القاهرة”، اليوم  الخميس، مصرع 13 مواطنا وإصابة 7 آخرين، بمحافظة أسوان في حادثة اصطدام ميكروباص بسيارة نقل، قبل مدخل الكمين الصحراوي بنحو 3 كيلو مترات.

وبحسب إخطار تلقاه مرفق إسعاف أسوان، أفاد بوقوع حادثة تصادم بين ميكروباص وشاحنة بالطريق الصحراوي، وجرى الدفع بعدد من سيارات الإسعاف.

مصرع 13 مواطنا وإصابة 7 آخرين

بينما قال إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، خلال تصريحات صحفية، إنه فور ورود بلاغ بالحادثة التي أدت إلى مصرع 13 مواطنا وإصابة 7 آخرين، جرى الدفع بسيارات لنقل الجثث إلى مشرحة مستشفى أسوان، ونقل المصابين إلى مستشفيات أسوان الجامعي، والصداقة الجديدة.

وانتقلت القيادات الأمنية لمكان الحادثة، إذ يجرى رفع آثار الحادثة لتسهيل مرور الطريق الصحراوي، وجرى تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق، وأمرت بانتداب لجنة فنية من المرور لبيان سبب وقوع الحادثة.

الطريق الصحراوي الغربي

وبخلاف مصرع 13 مواطنا وإصابة 7 آخرين اليوم، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، فيما أُصيب 16 آخرون، يوم الاثنين الماضي، في حادثة تصادم بأسوان بين أتوبيس وسيارة ملاكي بالمدخل الجنوبي الغربي ناحية الطريق الصحراوي “أسوان- القاهرة” أثناء عودتهم من حفل زفاق.

وتلقى هشام فاروق، مدير أمن أسوان، إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بوقوع حادثة تصادم بأسوان بين سيارة أجرة وأتوبيس على الطريق المؤدي للطريق الصحراوي الغربي بالقرب من مدينة أسوان الجديدة، ما أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص، وإصابة 16 آخرين.

وجرى نقل المصابين إلى مستشفى أسوان التخصصي بـ”الصداقة الجديدة” لتلقي العلاج، مع نقل الجثث لمشرحة أسوان العمومية تحت تصرف النيابة.

حوادث الطرق

وعلى صعيد حوادث الطرق ومصرع 13 مواطنا وإصابة 7 آخرين، أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بداية سبتمبر الماضي، ارتفاع معدل حوادث السيارات، بنسبة 17.9%، عن أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات خلال النصف الأول من عام 2019.

وكان من أهم مؤشرات حوادث السيارات والقطارات الواردة بالتقرير ارتفاع معدل حوادث السيارات بنسبة 17.9%، فيما تراجع معدل حوادث القطارات بنسبة 14.7%، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبلغ عدد حوادث السيارات على جميع الطرق 5220 حادثة في النصف الأول عام 2019، مقابل 4426 حادثة في الفترة نفسها عام 2018، بنسبة ارتفاع قدرها 17.9%، نتج عنها 1567 متوفى، 6046 مصابا، 8335 مركبة تالفة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *