الزمالك: مباراة الأهلي وبيراميدز ستدخل موسوعة جينيس

مباراة الأهلي وبيراميدز
الزمالك يعلق على مباراة الأهلي وبيراميدز - أرشيف

ما زالت الانتقادات تتوالى على الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي وبيراميدز الخميس الماضي، إذ هاجم هاني زادة، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، الأداء التحكيمي للحكام المصريين خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن مباراة الأهلي وبيراميدز ستكون أول مباراة تدخل موسوعة جينيس.

وانتهت مباراة الأهلي وبيراميدز بفوز صعب للأحمر، بهدفين مقابل هدف، في الدقائق الأخيرة للمبارة، بأقدام أليو ديانج، ليرفع الأهلي رصيده إلى 39 نقطة من 13 مباراة، وتسبّب الاعتراض على الهدف في طرد لاعبي براميدز.

مباراة الأهلي وبيراميدز

وفي تعليقه على مباراة الأهلي وبيراميدز، قال زادة، في تصريحات لقناة “الحدث اليوم”: “التحكيم الإفريقي أحسن من المصري، وأقترح تعيين حكام أجانب لمباريات الأهلي والزمالك في الدوري لمدة عاميين”.

وأضاف زادة: “يجب على الحكام المصريين أن يتولّوا إدارة مباريات للأندية الأخرى، لكي يعرفوا أن الله حق”، موضحا أنه في حال تواجد كرتين في الملعب يجب إيقاف اللعب.

واتهم التحكيم بـ”الانحياز للنادي الأهلي، وأنه مع نادٍ يرتدي قميصا واضح اللون يكون قويا، أما لو كان ناديا آخر يكون خفيفا”، متابعا: “مباراة الأهلي وبيراميدز لو ذهبت إلى موسوعة جينيس ستكون أول مباراة تلعب بكرتين في الوقت ذاته”.

وفي سياق ردود الفعل على مباراة الأهلي وبيراميدز، يدرس مسئولو نادي بيراميدز التقدم بشكوى لاتحاد الكرة ضد طاقم حكام مباراة فريقه أمام الأهلي، بقيادة الحكم إبراهيم نور الدين بداعٍ وجود أخطاء تحكيمية في اللقاء، الذي حسمه الأهلي 2 – 1 على إستاد الدفاع الجوي.

ظلم تحكيمي

وقال هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، في تصريحات تلفزيونية: “تعرضنا لظلم تحكيمي كبير خلال مباراة الأهلي، والهدف الثاني للأهلي غير صحيح”.

وأضاف: “أن إبراهيم نور الدين، حكم المباراة، احتسب الكرة في البداية ضربة مرمى، وبعد اعتراض لاعبي الأهلي ومطالبتهم باحتساب الكرة ضربة ركنية، تراجع إبراهيم نور الدين عن قراره”.

ولفت إلى أن لاعبي بيراميدز فوجئوا بلاعبي الأهلي يلعبون الكرة ولم يكن المهدي سليمان قد عاد إلى مرماه.

وأضاف سعيد: “نور الدين ذبحنا خلال المباراة بقرارته في الدقائق الأخيرة، واللي صوته عالي هو اللي بيكسب، وعمرنا ما هنتغير”.

في المقابل، قال أحمد الشناوي، الحكم الدولي السابق: “إن هدف الأهلي في بيراميدز صحيح مائة في المائة”.

وأضاف الشناوي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “زملكاوي”: “هدف الأهلي الثاني في بيراميدز لا يوجد فيه أي خطأ قانوني يمنع احتسابه”، مشيرا إلى أن الكرة التي أخرجها المهدي سليمان، حارس بيراميدز، بعد احتفاظه بها لم تؤثر على الركنية التي نفذها الأهلي سريعا.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.