قرعة دور الثمانية من دوري الأبطال والكونفدرالية: مواجهات نارية للفرق المصرية

قرعة دور الثمانية من دوري الأبطال والكونفدرالية: مواجهات نارية للفرق المصرية
مواجهة ثأرية للأهلي أمام صن داونز الجنوب الإفريقي- أرشيف

أسفرت قرعة دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا 2019-2020 التي أجريت اليوم الأربعاء 5 فبراير 2020، عن مواجهات نارية للفرق المصرية، إذ يواجه الأهلي فريق صن دوانز الجنوب إفريقي، على أن تقام مباريات الذهاب في مصر أحد يومي 28 أو 29 فبراير، والعودة في جنوب إفريقيا أحد يومي 6 أو 7 مارس.

كما أسفرت القرعة عن وقوع الزمالك أمام الترجي التونسي، حامل لقب البطولة في آخر نسختين، على أن تقام مباراة الذهاب في مصر أحد يومي 28 أو 29 فبراير، والعودة على الملاعب التونسية أحد يومي 6 أو 7 مارس.

قرعة دور الثمانية

أما باقي مواجهات قرعة دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا فجاءت كالتالي:

  • الرجاء المغربي في مواجهة مازيمبي الكونغولي.
  • الوداد المغربي في مواجهة النجم الساحلي التونسي.

ويواجه المتأهل من الأهلي وصن داونز، أحد المتأهلين من مباراة الوداد والنجم في نصف النهائي، بينما يواجه المتأهل من الزمالك والترجي، أحد المتأهلين من الرجاء ومازيمبي في الدور قبل النهائي.

وكان النادي الأهلي قد تقابل مع صن دوانز  6 مرات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، انتهت على النحو التالي:

  • الأهلي حقق الفوز 3 مرات.
  • صن داونز حقق الفوز مرتين.
  • انتهى لقاء واحد بالتعادل.

وفاز الأهلي بهدف نظيف فى آخر مواجهة بين الفريقين في النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا، لكنه ودع البطولة وذلك بعد خسارته التاريخية في لقاء الذهاب بخماسية نظيفة.

وتصدر فريق صن داونز المجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة، في حين جاء الأهلي في وصافة مجموعته برصيد 11 نقطة.

من جانبها علقت صفحة الأهلي على تويتر، على اللقاء المرتقب بين الفريقين بالقول: “مستعدون لاستكمال التحدي فريقنا يواجه صن داونز في دور ال 8 من دوري أبطال إفريقيا!؟ #يلا_يا_أهلي#افريقيا_يا_أهلي”.

قرعة الكونفدرالية

فيما أسفرت قرعة دور الثمانية من الكونفدرالية عن وقوع بيراميدز أمام زاناكو الزامبي، على أن يكون الذهاب في زامبيا 1 مارس، والعودة في القاهرة 8 من الشهر ذاته.

ويواجه الفائز منهما الفائز من (إنيمبا وحوريا) على أن يكون الذهاب على ملعب الفريق الأول.

بينما يلعب المصري الذي حل وصيفا للمجموعة الأولى بدور الـ16 أمام نهضة بركان وصيف البطولة الماضية، الذي بلغ النهائي أمام الزمالك، ويقام لقاء الذهاب 1 مارس في مصر، والعودة 8 من الشهر ذاته، بالمغرب، ويلتقي الفائز منهما مع الفائز من (النصر وحسنية أغادير) على أن يكون الذهاب على معلب الفريق الأول.

ويقام لقاء الذهاب في نصف النهائي 3 مايو المقبل، على أن يكون العودة 10 من الشهر ذاته، ونهائي البطولة من لقاء واحد في 24 من نفس الشهر.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *