“التعليم” تعلن نتيجة أولى وثانية ثانوي: إنترنت ومدرسة

نتيجة أولى وثانية ثانوي
نتيجة أولى وثانية ثانوي في المدارس وموقع وزارة التعليم - أرشيف

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: “إن نتيجة أولى وثانية ثانوي للعام الدراسي 2020/2019، ستُعلن اليوم الأحد، الموافق 2 فبراير 2020”.

وأوضحت الوزارة أن نتيجة الصف الأول الثانوي سيُجرى الإعلان عنها في المدرسة التابع لها الطالب، بينما سيُجرى إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي، بداية من الساعة الثالثة عصرا عبر موقعها الإلكتروني “موقها الإلكتروني“.

ن​تيجة أولى وثانية ثانوي

وفي سياق إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي، فإنه يُمكن الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي، عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول عبر الرابط المذكور أعلاه.
  • تسجيل الرقم القومي الخاص بالطالب، وفي حال أن الطالب يحمل جنسية أخرى غير المصرية يُجرى إدخال “الكود”.
  • الضغط على أيقونة “تحميل مؤشر الأداء”.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أكدت على المديريات التعليمية وكنترولات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الثانوية المعدلة، عدم إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي قبل الموعد الرسمي لإعلان النتيجة، مشددة على أن مَن يخالف التعليمات سيتعرض للمساءلة القانونية.

وأوضحت الوزارة أن طلاب الصف الثاني الثانوي الذين لم يستطيعوا استكمال امتحانات بعض المواد إلكترونيا، وأدوها ورقيا، سيُجرى إعلان نتيجة تلك المواد في المدارس في وقت لاحق.

وزير التعليم

وانطلقت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في 11 يناير الماضي، واستمرت حتى 22 من الشهر نفسه، وجرى عقدها ورقيا لطلاب الصف الأول الثانوي، وإلكترونيا لطلاب الصف الثاني الثانوي في المدارس المجهزة.

وخصصت وزارة التربية والتعليم مراكز للتصحيح الإلكتروني لتصحيح امتحانات الصف الثاني الثانوي، التي جرى إجراؤها إلكترونيا عبر التابلت، بينما جرى تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوي التي جرت ورقيا على مستوى الإدارت التعليمية.

وقال طارق شوقي، وزير التعليم: “إن التقييم المُعدل في امتحانات المرحلة الثانوية يقيس مستوى فهم مخرجات التعلم وليس حفظ الكتاب المدرسي”.

وأضاف الوزير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أن أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، ليست من خارج المنهج أو من الكتاب، لكنها مرتبطة بمخرجات التعلم المشروحة في الكتاب”.

فيما جرى تداول معظم الامتحانات على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مرور نصف ساعة من بدئها.

وفي المقابل، رصدت غرفة عمليات أولياء أمور طلاب الثانوية، التي جرى تدشينها مع انطلاق الامتحان 11 يناير، قيام بعض الموجهين والمعلمين بإرسال الإجابات للطلاب داخل اللجان، على حد قولهم.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.