انتحار 3 أشخاص في القاهرة والإسكندرية وسوهاج: قفز من الأدوار العليا

انتحار 3 أشخاص في القاهرة والإسكندرية وسوهاج: قفز من الأدوار العليا
منتحر بالإسكندرية قام بالقفز من شباك سلم العقار إلى المنور ولقي مصرعه- أرشيف

شهدت محافظات القاهرة والإسكندرية وسوهاج، اليوم الأحد، انتحار 3 أشخاص، الأول بسبب رفض أهله خطبته، والثاني بسبب معاناته من مرض نفسي، والثالث صيدلي يعاني أيضا من مرض نفسي.

ففي القاهرة، وبحسب إخطار تلقاه اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، من قسم شرطة أول مدينة نصر، أفاد بقفز شاب من أعلى شرفة منزله بعقار سكني بشارع الطيران، وتبين وفاته متأثرا بإصابته بكسر في قاع الجمجمة وكسور متفرقة في جميع أنحاء جسده.

واستمعت النيابة إلى أقوال أهل المتوفى، الذين أوضحوا أن نجلهم كان يمر بأزمة نفسية كبيرة، لرفضهم خطبته، إذ هددهم بالانتحار إذا ما واصلوا رفضهم لطلبه، وقبل الحادثة بساعات أخبرهم بأنه سينتحر بإلقاء نفسه من شرفة المنزل.

انتحار 3 أشخاص

وجاءت الحادثة الثانية من انتحار 3 أشخاص اليوم في الإسكندرية، ووفقا لبلاغ تلقاه قسم شرطة أول المنتزه من مستشفى خاص، يفيد وصول المدعو “ج.ف.م” 45 عاما، مهندس، مصاب بجروح قطعية بالوجه وفروة الرأس.

وبسؤال المصاب اتهم جاره المدعو “ك.ش.ر” 36 عاما، بإحداث إصابته، مشيرا إلى أنه فوجئ بجاره المذكور بالطابق العاشر يطرق باب شقته ليلا ليشكو من إزعاج أطفاله له، وانصرف وقتها وعاد مرة أخرى في الصباح حاملا “سكينا وبلطة” واعتدى عليه بالضرب محدثا إصابته.

وأوضح المعتدى عليه أن جاره قام بعدها بالقفز من شباك سلم العقار إلى المنور ولقي مصرعه، وعثر على جثته مسجاة على وجهها بمنور العقار، يرتدي كامل ملابسه، وبها إصابات بكسور وكدمات بجميع أنحاء الجسم، وبجواره سكين بها دماء.

وبسؤال والدة المتوفى، قررت أن ابنها غير متزوج ويعاني من مرض نفسي ولم تتهم أحدا بالتسبب في وفاته، فيما أوضحت إحدى الجارات صحة ما ذكره المصاب ومشاهدتها جارها من الطابق الثاني عشر يلقي بنفسه، وانتهت تحقيقات النيابة العامة إلى عدم وجود شبهة جنائية.

أسباب الانتحار

أما الحالة الثالثة ضمن انتحار 3 أشخاص اليوم، فكانت لصيدلي بعد قفزه من الطابق السابع في أحد العقارات بشارع الجمهورية دائرة قسم ثان سوهاج، ونقلت الجثة لمستشفى سوهاج العام، وتباشر النيابة التحقيق.

وتلقى مدير أمن سوهاج، اللواء حسن محمود، إشارة من رئيس مباحث قسم ثان سوهاج عن سقوط شخص، وتبين من التحريات الأولية أنه يدعى “م.أ.ع” 40 عاما، صيدلي، وكان يعاني من أزمة نفسية في الفترة الأخيرة.

وبخلاف انتحار 3 أشخاص اليوم، شهدت محافظة قنا، الخميس الماضي، انتحار شابين شنقا، بمركز أبو تشت، شمال المحافظة، بسبب لعبة الحوت الأزرق، وأزمة نفسية.

وكان النائب أحمد طنطاوي قد طالب الحكومة، في بيان عاجل، في الخامس من ديسمبر الماضي، بضرورة بحث أسباب ظاهرة الانتحار، “وبث الأمل في روح الناس، وليس حبسه، في ظل حالة الإحباط واليأس من المستقبل”، بحسب بيانه.

وتأتي مصر بالمرتبة 96 على مستوى العالم في حالات الانتحار، وفي المركز الأول عربيا، وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية عام 2016.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.