انتحار شابين في كفر الشيخ والمنيا: أزمة نفسية وسبب مجهول

انتحار شابين في كفر الشيخ والمنيا: أزمة نفسية وسبب مجهول
انتحار شاب بمحافظة كفر الشيخ، بعد مروره بأزمة نفسية- أرشيف

شهدت محافظتا كفر الشيخ والمنيا، اليوم الثلاثاء، انتحار شابين، عبر تناول أقراص حفظ الغلال السامة، والقفز من أعلى كوبري النيل، بسبب أزمة نفسية وسبب آخر مايزال مجهولا.

وانتحر “س.ص” 26 عاما، شاب مقيم بإحدى قرى مركز بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، عن طريق تناول حبة حفظ الغلال السامة، وكشفت التحريات المبدئية أن الأزمة النفسية وراء الانتحار.

وبحسب إخطار تلقاه اللواء محمود حسن، مدير أمن كفر الشيخ، من اللواء هيثم عطا، مدير إدارة البحث الجنائي، أفاد بورود بلاغ من مستشفى بلطيم المركزي، بوصول المنتحر مصابا بحالة تسمم شديدة لتناوله بعض أقراص حفظ الغلال السامة، وجرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن وتولت التحقيق.

انتحار شابين

بينما وقعت الحالة الثانية من انتحار شابين في محافظة المنيا، إذ ألقى طالب جامعي نفسه من أعلى كوبري النيل بمدينة المنيا، في ظروف غامضة، ولقي مصرعه غرقا، بعد أن حاول الأهالي إنقاذه وفشلوا.

وبعد ورود بلاغ من الأهالي بالحادثة، انتشلت قوات الإنقاذ النهري جثة الشاب “ن.ا” 20 عاما، وتكثف أجهزة الأمن من جهودها للتحري حول الظروف والملابسات، ومعرفة الدوافع.

وانتقل ضباط القسم والعميد جمال الدغيدي، رئيس مباحث المديرية، وتبين أن الطالب الجامعي ألقى نفسه من أعلى كوبري النيل، وسقط في المياه، وحاول الأهالي إنقاذه إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتصرف.‎

الانتحار في مصر

وبخلاف انتحار شابين اليوم، كشفت مباحث كفر الشيخ، قصة انتحار شاب وفتاة بكفر الشيخ، خلال اليومين الماضيين، بمركز بلطيم، إذ تلقت مديرية الأمن إخطارا بوصول “سمير” 25 سنة، للمستشفى، يعاني من إصابته باشتباه تسمم، وحاول الأطباء إنقاذه ولكن تدهورت حالته الصحية، وأثناء نقله إلى معهد السموم بالإسكندرية، لقي مصرعه.

وبعد البحث والتحري وسؤال الأهالي والأقارب، تبين أن إقدامه على الانتحار هو بسبب انتحار فتاة كان يريد الزواج منها، إذ نشأت قصة حب بينه وبين “لبنى” منذ 5 أعوام، وتقدم لها الشاب 4 مرات قوبلوا بالرفض، وزُوجت الفتاة من آخر، إلا أن الزواج لم يستمر أكثر من أسبوعين.

وبعد الطلاق، جدد “سمير” طلب الزواج منها، وواجهت الأسرتان الطلب بالرفض مرة أخرى، فما كان منها إلا الانتحار يوم السبت الماضي، بقرص الغلال السام، ولم يتمالك “سمير” نفسه فظل يبكي يومين على فراقها، فتناول حبة الغلال والانتحار بنفس الطريقة، ليكتب نهاية قصتهما أمس الاثنين.

ولا يكاد يمر يوم إلا وتقع فيه حالة انتحار أو أكثر، فأمس الاثنين، شهدت محافظات كفر الشيخ والغربية وبني سويف انتحار 3 أشخاص، شنقا، وبتناول حبوب حفظ الغلال السامة، بسبب أزمات نفسية، والتوبيخ من الأهل لسوء الدرجات في الامتحانات.

وفي سياق انتحار شابين اليوم، كانت منظمة الصحة العالمية قد نشرت تقريرا، في 9 سبتمبر الماضي، جاء فيه أن شخصا واحدا ينتحر كل 40 ثانية على مستوى العالم، وتصدّرت مصر قائمة البلدان العربية من حيث أعداد المنتحرين لعام 2016، إذ شهدت 3799 حالة انتحار.

وأضاف التقرير أن البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل هي التي تتحمل معظم العبء الناجم عن عمليات الانتحار على الصعيد العالمي، إذ يقع بها نحو 75% من حالات الانتحار بالعالم، بسبب اليأس والتهميش، وتردِّي الأحوال الاقتصادية، وغياب العدالة الاجتماعية، والتمييز في المجتمع.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *