إطلاق خدمة “كريم باص” للتنقل بين المحافظات: أسعار ومواعيد

إطلاق خدمة كريم باص
شركة كريم تطلق خدمة كريم باص بين المحافظات - أرشيف

أطلقت شركة كريم مصر خدماتها للتنقل بين المحافظات، باستخدام خدمة “كريم باص”، لتوسع خطوطها التي تربط بين القاهرة وطنطا والمنصورة، لتصل إلى منطقة المعادي والقرية الذكية داخل القاهرة.

ووفقا لبيان صادر عن الشركة، اليوم الاثنين، فإن الشركة وسّعت خطوطها بين الإسكندرية والقاهرة، لتغطي أماكن داخل العاصمة، مثل: المعادي، والقرية الذكية، وأكتوبر، وهليوبوليس، والشيخ زايد، والتجمع الخامس، ومدينة نصر، وحدائق الأهرام، والهرم، والتحرير، وميدان لبنان.

وأضافت: “أن خدمة كريم باص تتوفر بأسعار تنافسية، تبلغ 100 جنيه لخط القاهرة والإسكندرية، و80 جنيها لخط القاهرة والمنصورة، و75 جنيها لخط القاهرة وطنطا”.

كريم باص

وتعمل خدمة “كريم باص” في ثلاث دورات على مدار اليوم وطوال الأسبوع، التي جاءت كالتالي:

  • الفترة الصباحية من 6:30 و7:00 حتى 10:00 صباحا، لنقل طلاب الجامعات والموظفين المسافرين بين المحافظات إلى أماكن دراستهم وعملهم بالنهار.
  • الفترة الثانية من 11 – 2 ظهرا، لمساعدة المسافرين على إنجاز حاجاتهم في المحافظات الأخرى.
  • الفترة الثالثة من 4 – 7 لتناسب مواعيد عودة الطلاب والموظفين إلى منازلهم.

وفي سياق الحديث عن خدمة “كريم باص“، أطلقت الشركة خدمات النقل بين المحافظات عن طريق خدمتيْ “جو” و “جو بلس”، لتخدم السيارات (التي تتسع حتى أربعة أفراد) المسافرين بين القاهرة والإسكندرية، الذين يريدون السفر إلى مدن الدلتا والوجه القبلي والقناة.

ودشنت خطوطا من القاهرة باتجاه 18 مدينة بمحافظات مختلفة، أبرزهم: “السخنة، شرم الشيخ، كفر الشيخ، الغردقة، ومرسى مطروح، مرسى علم، الزقازيق، بنها، دمنهور، طنطا، المنصورة، بور سعيد، الإسماعيلية، دمياط، أسيوط، السويس، سوهاج، والفيوم”.

هذا بالإضافة إلى إطلاق خطوط الخدمة نفسها بين الإسكندرية والمدن نفسها باستثناء مرسى علم.

وتقدم الشركة سعرا تنافسيا للرحلات بين القاهرة الإسكندرية، لتبلغ 799 جنيها لرحلة، تتسع إلى أربعة أفراد للاتجاهين.

دمج أوبر وكريم

وبخلاف إطلاق خدمة كريم باص، انتهت مع بداية يناير الجاري صفقة أوبر وكريم بإعلان شركة أوبر، عن إتمامها بشكل رسمي لإجراءات عملية الاستحواذ على شركة كريم، التي جرى الإعلان عنها مسبقا مقابل 3.1 مليارات دولار.

وبإتمام صفقة أوبر وكريم، تستحوذ أوبر على الأعمال الخاصة بكريم في مجال النقل والتوصيل والدفع بجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، التي تضم أسواقا رئيسية، من ضمنها مصر، والأردن، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

ووافق حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، في 29 ديسمبر الماضي، على إتمام صفقة أوبر وكريم في مصر، على أن تُجرى الصفقة خلال 2020، مقابل مجموعة من الضوابط المتعلقة بحماية الركاب والسائقين والسوق من احتكار تقديم الخدمة، بواسطة كيان واحد.

وخلال العام الماضي، قامت شركة أوبر وحدها بتوصيل أربعة ملايين عميل في مصر، من خلال أكثر من 150 ألف سائق نشط على منصتها الإلكترونية.

لكن الأمر السيئ بالنسبة للشركة هو وقوعها في أزمات، ساقتها إلى قفص الاتهام بالمسئولية عن جرائم قتل واختطاف في مصر وغيرها من البلدان.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.