مصر تفوز بكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد وتتأهل لأولمبياد طوكيو

مصر تفوز بكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد وتتأهل لأولمبياد طوكيو
مصر رفعت رصيد فوزها بالبطولة للمرة السابعة في تاريخها- أرشيف

توج المنتخب المصري لكرة اليد، اليوم الأحد، بطلا للنسخة الثالثة والعشرين، من كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، بعد فوزه على منتخب تونس في بلاده بنتيجة 27 مقابل 23، ليتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وبهذا الفوز، تكون مصر قد رفعت رصيد فوزها بالبطولة للمرة السابعة في تاريخها، لتصبح ثاني أكثر المنتخبات تتويجا بالبطولة تاريخيا، متساوية بذلك مع الجزائر، وخلف تونس صاحبة العشرة ألقاب.

كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد

ويعد التتويج هو الخامس من أصل سبعة لمصر على حساب تونس في المباراة النهائية، بينما هي المرة الأولى التي تفوز فيها مصر على منتخب تونس على أرضه تاريخيا.

وبعد فوز مصر بكأس الأمم الإفريقية وتأهلها إلى أولمبياد طوكيو 2020، تتحول تونس إلى ملحق تصفيات الأولمبياد، لتقع في مجموعة برفقة منتخبات فرنسا، والبرتغال، وإسبانيا، وكذلك الأمر بالنسبة لمنتخب الجزائر الذي حقق الميدالية البرونزية، ويتحول إلى ملحق التصفيات المؤهلة للأولمبياد في مجموعة ألمانيا، سلوفينيا، والسويد.

بدأت المباراة بسيطرة المنتخب التونسي، الذي ظل صاحب اليد العليا في الدقائق السبعة الأولى، ووصل الفارق إلى هدفين بنتيجة 5-3، إلا أن مصر عادت رويدا رويدا ليصل الفارق إلى 8-5 لصالحها في الدقيقة 14 من عمر المباراة.

ثم غامر المنتخب التونسي باللعب دون حارس لتحقيق الزيادة العددية، ما كلفهم بعض الأهداف، وانتهى الشوط الأول بتقدم مصر بفارق أربعة أهداف بعد نقطة في الثانية الأخيرة، لينتهي الشوط 15-11 لصالح مصر.

بدأ الشوط الثاني بضغط من المنتخب التونسي، حتى قلص الفارق إلى نقطتين في الدقيقة السابعة وأصبحت النتيجة 16-14، إلا أن الفراعنة رفعوا الفارق إلى 5 أهداف في الدقيقة 25 بعد رمية من يحيى خالد، لتصبح النتيجة 26-21 لصالح مصر.

شغب الجماهير

توقفت المباراة قبل دقيقتين من النهاية بسبب نزول أحد المشجعين لأرض الملعب، وخرج لاعبو مصر من الملعب لبضع دقائق قبل العودة مجددا لاستكمال المباراة التي انتهت بنتيجة 27-23 لصالح مصر، وفوزه بكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد.

وبعد فوز مصر بكأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، تعرض لاعبو منتخب مصر لاعتداء من جانب جماهير المنتخب التونسي، وذلك في الدقائق الأخيرة.

كما توج محمد سند كأفضل جناح أيمن في بطولة إفريقيا، فيما تُوج علي زين أفضل ظهير أيسر، وحصد يحيى الدرع على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.