“كاف” يحسم موقفه من توقيع عقوبة على شيكابالا

كاف يوضح موقفه من توقيع عقوبة على شيكابالا
كاف يؤكد عدم توقيع عقوبة على شيكابالا - أرشيف

أعلن مصدر مسئول في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، حقيقة توقيع عقوبة على محمود عبد الرازق “شيكابالا”، لاعب فريق نادي الزمالك، بعد ارتدائه قميصا مكتوبا عليه اسم نجله “آدم”.

وترددت أنباء، خلال الساعات الماضية، عن توقيع عقوبة على شيكابالا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، بعد ارتدائه قميصا يحمل اسم نجله آدم، خلال مباراة فريقه أمام مازيمبي، مساء الجمعة الماضي، بالجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

توقيع عقوبة على شيكابالا

وفي هذا السياق، قال المصدر: “إنه لن يُجرى توقيع عقوبة على شيكابالا”، موضحا أن اللاعب لم يخرج عن النص، ولن تُوقّع عليه أي عقوبات.

وتابع: “أن كاف لن يوقّع أي عقوبة على الأباتشي، إذ إن اللاعبين في بعض الأوقات يضعون أسماء الشهرة على قمصانهم، ومثال على ذلك شيكابالا نفسه، وخاصة أن اسمه الحقيقي محمود عبد الرازق، وأنه لا مشكلة في هذا الشأن.

ويفرض كاف عقوبات في حالة وجود خطأ في اسم اللاعب الحقيقي بقائمة المباراة، وليس المتواجد على القميص.

وتأكد الزمالك من عدم وجود أي مخالفة على شيكابالا، وفقا لما تنص عليه لوائح الكاف.

ونجح الزمالك في حسم التأهل إلى الأدوار النهائية من البطولة الإفريقية، بعد احتلاله المركز الثاني بالمجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويتصدّر مازيمبي المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، ويقع الزمالك في الوصافة برصيد ثماني نقاط، فيما يأتي أول أغسطس وزيسكو الزامبي في المركزين الثالث والرابع، برصيد نقطتين لكل منهما.

تغريم شيكابالا

وبخلاف قضية توقيع عقوبة على شيكابالا، قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة القاضي سيد حسن بنداري، رئيس محكمة الاستئناف، في سبتمبر الماضي، تغريم شيكابالا مبلغ قدره 50 ألف جنيه، بعد واقعة الهتاف ضد النادي الأهلي، خلال الاحتفال بالفوز بكأس مصر على حساب بيراميدز.

وجاء قرار تغريم شيكابالا في نص البيان كالآتي: “ثبت للجنة، وتأكد لديها من خلال المواقع الإعلامية والإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي قيام اللاعب محمود عبد الرازق (شيكابالا) بتحريك وإثارة جماهير نادي الزمالك للهتاف بعبارات خارجة، تحوي ما يخالف الآداب العامة والروح والقيم الرياضية”.

وقال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك: “إن النادي الأهلي السبب الأكبر وراء تغريم شيكابالا من قِبَل لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة المصري، على هامش احتفاله مع جماهير ناديه عقب الفوز بكأس مصر”.

وتساءل رئيس نادي الزمالك، في مداخلة لبرنامج الزمالك اليوم: “أين كنتم من لاعبي الأهلي وهم يقومون بالرقص مع الجماهير، وهتافات السباب للزمالك تهز الملعب في إحدى البطولات الإفريقية، لماذا لم نسمع صوت أحد على تجاوزات حسين الشحات، ورمضان صبحي، ومحمد الشناوي”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.