القبض على عاطلين أشعلا النار في أحد متحدي الإعاقة بالجيزة

القبض على عاطلين أشعار النار في أحد متحدي الإعاقة
أمن الجيزة يلقي القبض على عاطلين أشعلا نارا في أحد متحدي الإعاقة - أرشيف

ألقت قوات الأمن في الجيزة القبض على عاطلين أشعلا النار في وجه شخص من متحدي الإعاقة، فيما حُرر محضر، وأُخطرت النيابة العامة للتحقيق.

تلقى مأمور قسم شرطة الوراق بلاغا من متحدي إعاقة، أفاد بأن شخصين أشعلا النار به، بعد أن استوقفاه وهدداه، إذ أشعل أحدهما النار في وجهه، باستخدام عبوة مبيدات حشرية، وصوّر الثاني الواقعة بهاتفه المحمول.

متحدي الإعاقة

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن رجال مباحث الوراق من ضبط المتهمين، وبحوزتهما الهاتف الذي يحوي مقطع الفيديو المُشار إليه، بينما علل العاطلان إشعالهما النار في أحد متحدي الإعاقة، بقولهما: “كنا بنهزر معاه”.

ورصدت أجهزة الأمن بمديرية أمن الفيوم، في 21 يناير الجاري، مقطع فيديو متداول على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يتضمن قيام شخص بالتنمر على أحد متحدي الإعاقة.

تبين من الفحص والتحريات قيام سائق مقيم بقرية سنهور القبلية، دائرة مركز شرطة سنورس في الفيوم، بالتنمر على عامل من متحدي الإعاقة، تربطهما علاقة جيرة، وبسؤال شقيقة الثاني، قررت أن ما يحويه مقطع الفيديو لا يتعدى سوى مزاح مع شقيقها، ولا توجد ثمة خلافات بينهما، ولم تتهم السائق بشيء.

التنمر على متحدي الإعاقة

وفى أغسطس الماضي، سيطرت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بسبب مقطع فيديو لمجموعة من الشباب بمحافظة الشرقية، يتناوبون الضرب على شاب من متحدي الإعاقة.

وظهر الشاب المعتدَى عليه، وهو في العشرينات من العمر، داخل صالون للحلاقة، ويقوم خمسة شباب بتناوب الصفع على وجهه، وركله في الظهر والبطن، بينما ضربه أحدهم بلوح خشبي.

وذكر متداولو الفيديو، أن الواقعة حدثت داخل صالون حلاقة في كفر إبراش مركز مشتول بالشرقية، وأن الشباب كانوا يحاولون تأديب الشاب، بسبب خطأ ارتكبه، بحسب قولهم.

في المقابل، قالت وزارة الداخلية، في بيان لها: “إنه عقب تقنين الإجراءات، جرى استهداف المتهمين وضبطهم”، مشيرة إلى أنه بمواجهة المتهمين اعترفوا بالتعدي على المذكور.

وفي سياق التنمر على أحد متحدي الإعاقة في الشرقية، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يتضمن قيام عدد من الشباب بالتعدي على شخص “من ذوي الاحتياجات الخاصة” عن طريق تهديده بواسطة “كلب” بمنطقة باب الشعرية في القاهرة، قبل أن تتمكن الداخلية من ضبطهم.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.