وفاة الكاتب محمد حسن خليفة بمعرض الكتاب: سقط مغشيا عليه

وفاة الكاتب محمد حسن خليفة
وفاة الكاتب محمد حسن خليفة بشكل مفاجئ في معرض الكتاب - أرشيف

تُوفّي -منذ قليل- الكاتب محمد حسن خليفة، أثناء وجوده في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الحادية والخمسين، التي افتتحت اليوم، أول أيامه للجمهور.

وقال إسلام أحمد، صاحب دار تبارك، التي طبعت المجموعة القصصية للكاتب، بعنوان “إعلان عن قلب وحيد”: “إن محمد حسن خليفة حضر صباح اليوم لرؤية مجموعته، وبعد ذلك شعر بالتعب”.

محمد حسن خليفة

وجاءت الوفاة بشكل مفاجئ، ما شكّل صدمة لأصدقائه وأقاربه، وسارع أصدقاؤه لكتابة المنشورات لديه على حسابه الشخصي، ينعون من خلالها صديقهم الراحل، ومن المقرر أن يُجرى تحديد مكان العزاء والإعلان عنه.

وقال الشاعر أحمد عايد: “إن محمد حسن خليفة بعدما غادر دار تبارك، سار إلى أروقة معرض الكتاب، لكنه سقط مغشيا عليه أمام هيئة قصور الثقافة”.

وأضاف عايد: “أن إدارة المعرض أسرعت لإسعافه، لكنه تُوفّي في المستشفى الجوي، فور وصوله، ولم يكشف الأطباء عن أسباب الوفاة حتى الآن”.

والكاتب محمد حسن خليفة صدر له هذا العام بمعرض الكتاب مجموعة قصصية، بعنوان “إعلان عن قلب وحيد”، وكان يكتب مقالات في صحف عربية، في الثقافة والفن والأدب والشأن المصري.

وتُوفّي الكاتب محمد حسن خليفة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي بدأ في استقبال الجمهور، اليوم، الساعة العاشرة صباحا، وحتى الثامنة مساء، ويستمر حتى الرابع من فبراير المقبل.

معرض القاهرة الدولي للكتاب

وافتتح مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، فعاليات الدورة الحادية والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ويستمر معرض الكتاب الدولي في دورته الحادية والخمسين، الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، طوال الفترة من 22 يناير الجاري حتى الرابع من فبراير المقبل، بمركز المعارض الدولية الجديد في التجمع الخامس.

وفي السياق، قال هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب: “إنه جرى التنسيق مع هيئة النقل العام بالقاهرة، لتيسير وصول المواطنين إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب”.

وتشارك القوات المسلحة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحادية والخمسين، والمقرر عقدها خلال الفترة من 23 يناير الجاري، وحتى الرابع من فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

وتقيم القوات المسلحة جناحها السنوي للكتب والمطبوعات والإصدارات التاريخية والعسكرية، الذي يضم إصدارات القوات المسلحة، التي تتناول التاريخ العسكري المصري العريق.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.