السيسي في احتفالية عيد الشرطة: يوم العزة والكرامة (فيديو)

الرئيس السيسي في احتفالية عيد الشرطة
الرئيس السيسي يشارك في احتفالية عيد الشرطة - أرشيف

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة خلال احتفالية عيد الشرطة الثامن والستين، المقامة اليوم في مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.

وقال السيسي: “إن الملحمة التي سطرها السابقون من رجال الشرطة البواسل في 25 من يناير عام 1952 ستبقى محفورة في وجدان وذاكرة الأجيال القادمة من أبناء هذه الهيئة الوطنية الموقرة”.

احتفالية عيد الشرطة

وأضاف السيسي، خلال احتفالية عيد الشرطة الثامن والستين: “في يوم من أيام العزة والكرامة والوطنية، تمتزج فيه مشاعر الفخر، بتضحيات رجال هانت عليهم أنفسهم ولم يهن عليهم وجنهم، فقاتلوا وصمودوا وضربوا أروع الأمثلة في الذود بالروح والنفس، دفاعا عن شرف الوطن، وإعلاء لقيمته العليا التي سكنت داخل نفوسهم، واستقرت داخل ضمائرهم”.

واستطرد الرئيس: “لدينا إحساس بأن جينات الصمود وسمات البطولة متأصلة ومتطونة، تُنبت بها الأرض المصرية الطيبة أجيال وراء أجيال”.

وخلال احتفالية عيد الشرطة الثامن والستين، شهد السيسي، أغنية “أحلى بلاد الدنيا دي يا بلادي هنا مصر”.

ثورة 25 يناير

وتأتي احتفالية عيد الشرطة الثامن والستين بالتزامن مع الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير، التي اندلعت أحداثها في 25 يناير 2011، واستمرت لمدة 18 يوما، وكان من أبرز نتائجها إزاحة نظام حسني مبارك، بعد حكم دام 30 عاما.

وفي السياق، أوضح هاني يونس، المستشار الإعلامي لمجلس الوزراء، أن إجازة 25 يناير ستكون يوم السبت المقبل فقط، وأن يوم الأحد المقبل ليس إجازة للعاملين بالدولة.

وقال “يونس” عبر منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مساء الثلاثاء الماضي: “للعلم، الأحد مش إجازة، السبت بس”.

من ناحية أخرى، كثّفت أجهزة الأمن في القاهرة والجيزة من إجراءاتها الأمنية، لتأمين الشوارع والميادين في الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير، واحتفالية عيد الشرطة.

وأفادت مصادر أمنية في تصريحات صحفية، بانتشار التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة بمداخل ومخارج المحافظتين، وبمحيط المنشآت المهمة والحيوية في جميع أنحاء المحافظات، مع رفع حالة الطوارئ داخل جميع القطاعات، تنفيذا لتعليمات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.

وأضافت المصادر: “أن وزير الداخلية شدد على تكثيف الوجود الأمني بمحيط الميادين والشوارع الرئيسية، وفي مقدمتها ميادين: “التحرير، وعبد المنعم رياض، ومصطفى محمود، ورابعة العدوية، والنهضة”، بالإضافة إلى نشر تمركزات أمنية ثابتة ومتحركة للمشاركة في عملية التأمين.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.