الحصاد: وفد من الكونجرس الأمريكي يزور شمال سيناء.. وتسريب امتحان الكيمياء

الحصاد: وفد من الكونجرس الأمريكي يزور شمال سيناء.. وتسريب امتحان الكيمياء
تسريب امتحان الكيمياء، للصف الثاني الثانوي، بعد دقائق من بدء لجنة الامتحان- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 22 يناير 2020، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “وفد من الكونجرس الأمريكي يزور شمال سيناء” و”تسريب امتحان الكيمياء”.

العناوين

سياسة

أعلن العقيد أركان حرب، تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، اليوم الأربعاء، عن قيام وفد من الكونجرس الأمريكي بزيارة شمال سيناء.

ووفقا لبيان صادر عن الناطق باسم القوات المسلحة، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “زار ستة من مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، منطقة شمال سيناء”.

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة الإرهاب الصادر بالقانون رقم 94 لسنة 2015، ليتضمن حالات أوسع بشأن تمويل الإرهاب بدعم مادي أو معنوي، ولو لم يكن لها صلة بالعمل الإرهابي.

ونص مشروع القانون على أن يتضمن تعريف الأموال أو الأصول الوارد بالمادة “1- بند/ و” من قانون مكافحة الإرهاب جميع الأصول المادية والافتراضية، وعائداتها، والموارد الاقتصادية، وجميع الحقوق المتعلقة بأي منها، وعدّد بعض الأدوات القانونية المنشأة لتلك الحقوق، والأصول الافتراضية، وعناصر أخرى.

اقتصاد

كشف حسن فوزي، رئيس شعبة البن، بغرفة القاهرة التجارية، عن ارتفاع أسعار البن بنحو 10%، بالرغم من تراجع سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة الماضية.

وأوضح فوزي خلال تصريحات صحفية أن سعر كيلو البن في الأسواق يتراوح حاليا بين 120 و140 جنيها، مقابل 100 جنيه و120 جنيها خلال الفترة الماضية.

مجتمع

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم، انتحار طالب إعدادي شنقا في بورسعيد، بمنطقة مساكن 6 أكتوبر التابعة لحي المناخ بالمحافظة، باستخدام حبل ربطه في سقف حجرته الخاصة، ليسجل الحالة التاسعة منذ بداية الأسبوع والثانية لانتحار طالب إعدادي.

وبحسب إخطار تلقاه مدير أمن بورسعيد من مدير شرطة النجدة، أفاد بتلقيهم بلاغا من أهل طفل أقدم على الانتحار، وبعد انتقال مباحث شرطة المناخ، نقلت الجثة إلى مشرحة مستشفى السلام بورسعيد.

توزيع الصحف المصرية داخليا وخارجيا (إنفوجراف)

تعليم وصحة

تداولت صفحات الغش الإلكتروني على موقع “فيسبوك”، وصفحة ثانية ثانوي 2020، وجروبات واتسآب، اليوم الأربعاء، تسريب امتحان الكيمياء، بعد دقائق من بدء لجنة الامتحان.

وأدى طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم، امتحان مادتيْ الكيمياء والجغرافيا، لشعبتي العلمي والأدبي، بإجمالي عدد 587 ألفا و108 طلاب وطالبات، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي تنتهي اليوم 22 يناير.

رياضة

قال المهندس حسام صالح، المتحدث باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنه يجرى إطلاق قناة الزمالك رسميا في الحادية عشرة من مساء اليوم.

ولفت المتحدث باسم الشركة المتحدة خلال تصريحات صحفية، إلى أن قيادات الشركة ومجلس إدارة الزمالك يتشاورون في المحتوي الخاص بالقناة من أجل دوام التميز.

منوعات

وفد من الكونجرس الأمريكي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.