وفد من الكونجرس الأمريكي يزور شمال سيناء (تفاصيل وصور)

وفد الكونجرس الأمريكي
وفد من الكونجرس الأمريكي يزور شمال سيناء - وكالات

أعلن العقيد أركان حرب، تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، اليوم الأربعاء، عن قيام وفد من الكونجرس الأمريكي بزيارة شمال سيناء.

ووفقا لبيان صادر عن الناطق باسم القوات المسلحة، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “زار ستة من مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، منطقة شمال سيناء”.

وقال المتحدث العسكري: “إن الوفد التقى محافظ شمال سيناء، وتفقّد بعض المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة العريش في مجال التنمية الاقتصادية، وزار محطة تحلية المياه الجاري إنشاؤها في العريش”.

زيارة وفد من الكونجرس الأمريكى لشمال سيناء…

Geplaatst door ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ op Woensdag 22 januari 2020

وفد الكونجرس الأمريكي

وأضاف البيان: “أن وفد الكونجرس الأمريكي أشاد بأهمية علاقات التعاون التي تربط مصر والولايات المتحدة في جميع المجالات”.

وأشار الوفد إلى “أهمية التنسيق والتشاور بين البلدين على جميع الأصعدة، وخصوصا في مواجهة الإرهاب”.

وبحسب المتحدث العسكري، فإن الزيارة تأتي في إطار علاقات الشراكة الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في المجالات المختلفة والمساعي المشتركة، لدعم السلام والتنمية، والتصدي للتحديات الراهنة.

حظر تجوال

وبخلاف زيارة وفد الكونجرس الأمريكي لشمال سيناء، أعلنت الحكومة، الأحد الماضي، تمديد قرار فرض حظر التجوال في بعض مناطق شمال سيناء حتى انتهاء مد حالة الطوارئ المقررة بموجب القرار رقم 555 لسنة 2019، لمدة ثلاثة أشهر.

ووفقا للقرار رقم 133 لسنة 2020، الذي أصدره مجلس الوزراء، فإنه يحظر التجوال في المنطقة المحددة شرقا من تل رفح، مارا بخط الحدود الدولية، وحتى العوجة غربا، ومن غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش، مارا بساحل البحر، وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.

وتكون توقيتات حظر التجوال في المناطق المشار إليها من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، عدا مدينة العريش والطريق الدولي، من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، فيكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحا وحتى الخامسة من صباح اليوم نفسه، أو لحين إشعار آخر.

ويعيش أهالي شمال سيناء أوضاعا صعبة منذ فرض حالة الطوارئ في 2014، بسبب العمليات التي تنفذها التنظيمات المسلحة، فضلا عن العمليات العسكرية، وقرارات فرض حظر التجوال في بعض المناطق، مع استمرار أزمات انقطاع الكهرباء والمياه والإنترنت بصورة يومية لفترات طويلة.

كما يعاني أهالي شمال سيناء نقص السلع الغذائية، وصعوبة نقلها إلى الأسواق، في ظل الطوارئ، والأكمنة الأمنية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.