القوات المسلحة تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

القوات المسلحة تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب
تحرص القوات المسلحة على المشاركة الدورية في معرض القاهرة الدولي للكتاب- أرشيف

تشارك القوات المسلحة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحادية والخمسين، والمقرر عقدها خلال الفترة من 23 يناير الجاري، وحتى الرابع من فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

وتقيم القوات المسلحة جناحها السنوي للكتب والمطبوعات والإصدارات التاريخية والعسكرية، الذي يضم إصدارات القوات المسلحة التي تتناول التاريخ العسكري المصري العريق.

ويفتح الجناح أبوابه لاستقبال الجماهير والاطلاع علي المعروضات طوال مدة المعرض.

معرض القاهرة الدولي للكتاب

وتحرص القوات المسلحة على المشاركة الدورية في معرض القاهرة الدولي للكتاب لتقديم البطولات والتضحيات وأعمال الشخصيات العسكرية، التي أثرت في الحياة المصرية وتنمية روح الولاء والانتماء للقوات المسلحة.

ويتكون جناح القوات المسلحة في معرض القاهرة الدولي للكتاب من عدة مكتبات للمعرفة العامة والعلوم التطبيقية والعلوم الاجتماعية والعلوم البحثية والتاريخ والجغرافيا والآداب والفنون واللغات، فضلا عن الاشتراك بالمخطوطات النادرة، والتي جرى تسجيلها على أسطوانات مدمجة بغرض التعريف بالتاريخ العسكري للجيش المصري.

ويضم الجناح عددا من المجلدات عن معارك الجيش المصري في العصر القديم، وعقب الفتح الإسلامي، وفي العصر الحديث، وقصص بطولات ضباط وأفراد القوات المسلحة على مر العصور، بالإضافة إلى إصدارات للتعريف بحروب الجيل الرابع والحروب غير النمطية وأسلوب إسقاط الدول، تقدمها هيئة البحوث العسكرية.

ويقدم جناح القوات المسلحة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الإصدارات التالية:

  • مجلة الأسطول ومجلة القوات الجوية.
  • مجلة قوات الدفاع الجوي.
  • إصدارات هيئة تنظيم وإدارة القوات المسلحة من دليل التجنيد للشباب توزع على الجمهور.
  • الإصدارات الخاصة بمعدات إدارة الموسيقات العسكرية التي تعرض بمكتبة الفنون بجناح وزارة الدفاع.
  • إصدارات إدارة الشئون المعنوية المطبوعة والمرئية والمسموعة للعرض والتوزيع على الجمهور.
  • إصدارات مركز التنمية البشرية والعلوم السلوكية التي يصدرها المركز في مختلف المجالات النفسية والتي تخدم القطاع المدني.
  • إصدارات هيئة المساحة العسكرية التي تخدم القطاع المدني بمختلف أشكالها.
  • إصدارات إدارة الخدمات الطبية التي تصدرها في مختلف المجالات الطبية المتخصصة والنشرات العلمية.

سور الأزبكية

وفيما يخص معرض القاهرة الدولي للكتاب، أعلنت الصفحة الرسمية لـ”سور الأزبكية” المعروفة ببيع الكتب المستعملة والقديمة، للعام الثاني على التوالي، عن انطلاق معرض الأزبكية الثاني للكتاب، وذلك خلال الفترة من 15 يناير إلى 15 فبراير عام 2020، وذلك رغم إعلان الهيئة العامة للكتاب، عن مشاركة 41 مكتبة من تجار السور، في معرض القاهرة الدولي للكتاب رقم 51 بمركز مصر للمعارض الدولية.

ويأتي إعلان سور الأزبكية إقامة مهرجانه الخاص، كإشارة لانفصال تجار السور عن معرض القاهرة الدولي للكتاب، للعام الثاني على التوالي، إذ تعذّر مشاركة عدد كبير من مكتبات السور بسبب الشروط التي وضعتها الهيئة واتحاد الناشرين المصريين، فضلا عن أزمة ارتفاع أسعار الإيجارات.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.